متابعات

الملحق العيسى أول المتطوعين في مهرجان العمل التطوعي الثالث

إعداد – هتان عــارف

أعلن الملحق الثقافي في أمريكا الدكتور محمد العيسى عن نفسه كأول المتطوعين في مهرجان العمل التطوعي الثالث لمنظمة “Us to US” تحت عنوان “البناء والمعرفة”.

يأتي هذا الاعلان بعد حضور وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى حفل الاعلان الإلكتروني الخاص بالمهرجان خلال زيارته للعاصمة واشنطن قبل شهرين.

هذا وقام الملحق العيسى بارتداء القميص الخاص بالمهرجان خلال #اجتماع_رؤساء_الأندية _39 متمنيا التوفيق والنجاح للمهرجان والقائمين عليه.

حول المهرجان تحدث العيسى للمبتعثين حول أهمية الانخراط والمشاركة في مثل هذه المهرجانات والفعاليات التي تُساعد بشكل كبير على تنمية المهارات واكتساب الخبرات وصقل المواهب وكذلك الشخصيات.

كما قدم المدير العام للمنظمة الدكتور يحي فقيهي شكره لوزير التعليم و الملحق الثقافي مُؤكدا أن المهرجان ما هو إلا امتداد لنجاحات ومشاريع سابقة للمنظمة التي تهدف إلى توطين وتوثيق العمل الإنساني التطوعي داخل هوية كل مبتعث ومبتعثة، وتقديم رسالة حضارية سامية بين الطلاب والمجتمع الأمريكي لرسم الصورة الحقيقة للإنسان السعودي.

وأضاف فقيهي بأن هدف البرنامج يكمن في ترسيخ قِيَم العطاء وحب المعرفة والتجربة لدى الطلاب المبتعثين، حيث تسعى المنظمة من خلال توجهاتها ومشاريعها الميدانية والفكرية والتطويرية المتنوعة إلى خلق تجربة حياتية ثرية تمزج بين التميز العلمي وبين تجربة تطوعية يمتد أثرها الإيجابي بعيدا في حياة الإنسان.

هذا وسيتم عقد المهرجان التطوعي لمدة شهرين في ولايات عدة تزامنا مع بداية فصل الخريف الدراسي وعودة الطلاب المبتعثين لدراستهم، وسيتم التركيز على التدريب و التطبيق و التكريم بالتعليم. كما سيُقدم من خلال المهرجان أفكار تطوعية مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *