أون لاين الأرشيف

المغردون يحذرون من ارتفاع معدلات التدخين في المملكة

تزايد أعداد المدخنين في المملكة في الآونة الأخيرة خاصة بين المراهقين جعل الحديث عن خطورة التدخين أحد أبرز أولويات مرتادي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، خاصة بعد تزايد عدد الوفيات الناتجة عن التدخين في السعودية ووصولها لحوالي 13 ألف حالة سنوياً
«البلاد» رصدت العديد من التغريدات التي تحذر من خطورة التدخين على الصحة العامة:
إحصاءات
عبد الرؤوف الغزال ‏ @raoufalghazal إحصاءات جديدة: جدة الأولى في التدخين تليها الرياض وجازان وعسير ثالثاً ومكة رابعاً والشرقية في المرتبة الخامسة.
عبد العزيز بن إبراهيم ‏ @AAL_ESSA: عدد المدخنين في ‎‫السعودية‪‏ بلغ أكثر من ٦ملايين.. هذا الرقم سيشكّل عبئاً كبيرا على المستشفيات.. نحتاج لتوعية كبيرة ودعم لأنشطة جمعيات مكافحة التدخين.
د. علي الحكمي ‏ @aalhakami: إحصاءات مخيفة عن التدخين في السعودية واردات التبغ ترتفع 57% بقيمة 3.3 مليار ريال.. أرقام كارثية تحتاج تعاملاً عاجلاً. ‎
ماجد أبو شعرة ‏ @Alrokee : هل تعلم أن في عام ١٤٣٠ الى ١٤٣٣ مات ٣٠،٠٠٠ ألف نسمة يومياً من التدخين في المملكة.. وهذا من شركات التدخين التي تدخل عندنا.
فيصل المشوح ‏ @fisalam: 13 ألف يموتون سنوياً في السعودية بسبب التدخين، 80% منهم جراء إصابتهم بسرطان الرئة .. لماذا نجامل من يمول شركات التدخين ويقف خلفها؟!
ظاهرة
عبد المحسن العنيق ‏ @A_Abdulmohsin: كم هو مؤسف ارتفاع معدلات التدخين في السعودية, والآن أصبحت الشيشة ظاهرة منتشرة بين الشباب!
توعية
Sayidaty Alt3lemia ‏ @sayidatyalt3lem :جولات ميدانية توعوية للجمعية الخيرية لمكافحة التدخين “نقاء” تكشف عن حالات تدخين لطالبات في المرحلة الابتدائية.
المرأة
د. الباحث ‏ @Bandarasd900: السعودية الخامسة عالمياً في عدد النساء المدخنات والثانية خليجيا!! صرح بذلك سليمان الصبي أمين عام مكافحة التدخين! هل بدأنا نقترب من العذاب؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *