متابعات

المرأة سائقة خصوصي وأجرة

جدة – فاطمة آل عمرو

اعلنت سيدات عن امكانية توظيف سائقات في حال رغبت المرأة العمل في هذا المجال، وأكدن أن هذه الفرصة ستتيح للمرأة بزيادة تدفق استثماراتها في سوق العمل، مايجعلها تحقق مكاسب أفضل تسهم في رفع دخل أسرتها.

“البلاد” استطلعت آراء عدد من السيدات ، يث كشفت مصممة الأزياء العالمية نفلاء العتيبي عن خطتها إلى توظيف سائقات سعوديات في حال أثبتت المرأة قدرتها على القيادة، مشيرةً إلى أن هذه الفرصة سيتيح للمرأة بزيادة تدفق استثماراتها في سوق العمل، مايجعلها تحقق مكاسب أفضل تسهم في رفع دخل أسرتها. وقالت انها على استعداد لاستقبال طلبات المقبلات على العمل ، شريطة أن تكون حاملة للرخصة، وبعد اجتيازها لمرحلة التدريب، مؤكدةً أن هذا العمل سيسهم في استحداث وظائف أخرى للمرأة.

تقول العتيبي: ” هناك أسر سعودية أعرفها، تريد الاستغناء فعلاً عن بعض السائقين الرجال، واستبدالهم بسائقات من دول أخرى، في حال وجدت مكاتب ذات العلاقة، وسمح النظام بذلك وفق شروط خاصة”.

وقالت سعاد عفيف أن عمل المرأة كسائقة أجرة، مهم، خصوصا أن بعض العائلات لاتخشى على اطفالها من السائقات، واتوقع فتح مجالات كثيرة لعمل المرأة بعد قيادتها للسيارة، ونشكر

وتؤيد سوسن محمد، أم لثلاثة أطفال، عمل المرأة كسائقة، فهي تنتظر بعد سنة من الآن في حال أثبتن النساء قدرتهن على القيادة.

سائقات الأجرة
وبهذا الخصوص قالت المدربة الدولية والمنفذة للبرنامج خيرية حتاتة أنه تم تدريب سائقات الأجرة بشكل عام، الذي لا يختلف كثيرا عن تدريب القيادة العام، مشيرةً إلى أن هناك بعض القواعد التي تخص سائقة الأجرة التي عليها اتباعها ومراعاتها أثناء السير في الطريق بسبب وقوفها المفاجئ أحيانا أو الوقوف المتردد بسبب الزبائن، وقالت : ” الإجهاد الذي يعتري السائق بسبب قيادتها لساعات هذا يضعف من تركيزها في الطريق فعليها الانتباه لكل تلك الأمور.

وعن تدريب السعوديات تمهيدا للعمل كسائقات أجرة تقول حتاتة : “: تختلف سائقة الأجرة عن غيرها، ولزاما لها أن تكون ملمة ببعض القواعد الهامة لكيفية التعامل مع زبائنها بشكل أكثر احترافية، وأن تكون قادرة على التعامل معهم بكل مرونة وذلك لإختلاف سلوكيات وتصرفات الزبائن عن الآخر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *