الأولى

المحطات السيئة تتساقط

 الرياض- البلاد

أكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية تطوير أكثر من 30% من المحطات المطلوبة على الطرق ذات الأولوية ، وذلك من خلال برنامج تحسين محطات الوقود على الطرق الإقليمية الذي أعدته وتطبقه حالياً بالتعاون مع بعض الجهات الحكومية، إنفاذاً للتوجيهات السامية الكريمة وتماشياً مع أهداف برنامج التحول الوطني ، مشيرة أن البرنامج يستهدف تطوير أكبر عدد من المحطات القائمة على الطرق الاقليمية والبالغ عددها (1219) محطة وذلك لإيجاد بيئة تنافسية بين الشركات لتقديم أفضل الخدمات في محطات الوقود، كما يسهم في توفير فرص عمل للسعوديين.

وأوضحت الوزارة أن هذا البرنامج سيحقق أهداف رؤية المملكة وبرامجها التنفيذية حيث سيجعل للمحطات علامات جودة شبيهة بتصنيف النجوم للفنادق، كما سيسهم في زيادة الاستثمارات الوطنية في القطاع وإتاحة الفرصة للاستثمارات الأجنبية الدخول لسوق المحطات على الطرق السريعة حيث تم تأهيل ثلاث شركات خليجية ، وهناك شركات أجنبية متخصصة تدرس الدخول للسوق السعودي والاستثمار في قطاع محطات الوقود.

وكانت الوزارة قد أعطت ملاك المحطات والمراكز القائمة حالياً مهلة عامين لمعالجة أوضاعهم ، ثم سنة إضافية وأخيراً مهلة ستة أشهر انتهت بتاريخ 19 /3 /1439هـ . وتم تسليم (17) شركة متخصصة، شهادات تأهيل المنشآت لإدارة وتشغيل وصيانة محطات الوقود ومراكز الخدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *