أرشيف صحيفة البلاد

الماكينات الألمانية تصل موسكو بالعلامة الكاملة

إعداد- محمود العوضي

أنهى منتخب ألمانيا لكرة القدم التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا بالعلامة الكاملة، بفوزه على نظيره الأذربيجاني 5-1، في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

بدورها، ضمنت أيرلندا الشمالية خوض الملحق الأوروبي، كأحد أفضل 8 منتخبات تحتل المركز الثاني، رغم خسارتها أمام مضيفتها النرويج صفر-1، وتوقف رصيدها عند 19 نقطة، لأنها لا تزال تتقدم بفارق نقطة واحدة على سلوفاكيا ثانية المجموعة السادسة. وبات “ناسيونال مانشافت” الوحيد وأول منتخب أوروبي يحقق 10 انتصارات متتالية، وتملك سويسرا هذه الامتياز في حال فوزها على البرتغال في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، بعد أن فازت في الجولات التسع السابقة مع 27 نقطة.

ويتأهل صاحب المركز الأول من المجموعات الأوروبية التسع مباشرة إلى النهائيات، وتخوض أفضل 8 منتخبات تحل ثانية ملحقا فاصلا لحسم البطاقات الأربع المتبقية. وفي المباراة الثانية، فازت النرويج على أيرلندا الشمالية بهدف وحيد وبالنيران الصديقة، عندما سجل كريس برينت خطأ في مرماه (71).

وحققت تشيكيا فوزا معنويا على سان مارينو بخماسية بيضاء، سجلها ميكايل كيرمنتشيك (8 و23)، ويان كوبيتش (27)، وفيليب نوفاك (71)، وفاكلاف كادليتش (83). ورفعت تشيكيا رصيدها إلى 15 نقطة مقابل 12 للنرويج، وبقي رصيد سان مارينو خاليا من النقاط.