الأرشيف صحة وعافية

اللحوم الحمراء والفراولة تقلل الكوليسترول

كتبت– داليا رزق
ارتفاع الكوليسترول هو أحد العوامل التي تسبب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والتي تعد من أسباب الوفاة الأولى في العالم على الرغم من أنه لا يوجد ما يعد حلا سحريا لعلاج أو القضاء على الكوليسترول العالي، إلا أن هناك بعض أنواع الأطعمة عندما يصاحب تناولها أدوية خفض الكوليسترول فإنها تكون فعالة في خفض الكوليسترول وحماية القلب من الإصابة.
حبات الفراولة تعد واحدة من أفضل الأطعمة لخفض الكوليسترول، حيث تحتوي على العديد من المواد الصحية المفيدة للقلب، وتشمل المواد الكيميائية النباتية، وفيتامين (ج)، وحمض الفوليك، والبوتاسيوم، والألياف، والفايتوستيرول، كما أنها تساعد على تقليل امتصاص الكوليسترول.
كما أن اللحم البقري الخالي من الدهون تعد أيضا أحد الأطعمة الجيدة للتقليل من الكوليسترول. ففي حين أن الإكثار من اللحوم الحمراء قد يكون له تأثير سلبي على الجسم، وجدت دراسة جديدة أن تناول 4,5 إلى 5 أونصات يوميا من قطع اللحم البقري الخالي تماما من الدهون يمكن أن يقلل من الكوليسترول الضار.
وهناك أيضا مشروبات وأطعمة أخرى تخفض الكوليسترول، منها الشاي الأخضر وبذور الكتان والشوكولاته السوداء الداكنة. مع الأخذ في الاعتبار إجراء بعض التغييرات على نمط الحياة للمساعدة على خفض الكوليسترول مثل ممارسة التمارين الرياضية بشكل دوري، وتقليل التوتر، والحصول على نوم كافٍ للجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *