الرياضة

اللاعب يبدي اعتراضه .. لجنة المنشطات: بيان هيئة الرياضة أظهر الحقيقة في قضية الكويكبي

جدة- البلاد

أكد عبد العزيز المسعد، أمين عام اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، أن بيان هيئة الرياضة حول صحة إجراءات اللجنة في قضية منشطات علاء الكويكبي لاعب الوحدة السابق، “أظهر الحقيقة”.

وقال المسعد: كان من المهم أن تظهر الحقائق في قضية علاء الكويكبي، بصفة مستقلة، وبعيدًا عن أطراف القضية، وهذا ما حدث”.

وأضاف : “الكويكبي رجل خلوق، واستخدام المنشطات لا يعني أنه تعاطى شيئا ممنوعا قانونًا، فهي مواد محظورة رياضيًا فقط”.

وأوضح المسعد، أنه “قبل 4 سنوات كانت نسبة العينات الإيجابية مقابل السلبية 5.62%، بينما في الموسم الماضي كانت 0.56% فقط، وهذا دليل على ارتفاع مستوى الوعي لدى الرياضيين”. من جهته، أكد علاء الكويكبي، أن بيان هيئة الرياضة، حول قضية المنشطات الخاصة به، تم بناؤه على معلومات خاطئة، مشددًا على أنه سيواصل مساعيه لنيل البراءة. وكتب الكويكبي عبر حسابه على “تويتر”: “القضية بالنسبة لي لم تنته، وسوف أطالب بحقوقي فيها بكل الطرق المشروعة، وهناك نقاط مهمة في قضيتي غابت عن الجميع”.

وأوضح: “الاعتراف المذكور في التحقيقات استخدم في غير محله.. تم إيقافي بناء على نتائج المختبر الماليزي التي تحتوي على (مادة مختلفة) عن المادة المذكورة في الاعتراف، وتبين فيما بعد من “الوادا، وكاس” أنها نتائج غير صحيحة، ولا يمكن الأخذ بها”. وأردف قائلا: “تم تغيير وحدة التركيز من نانوجرام / مليليتر إلى ميكروجرام / مليليتر، وذلك معتمد ومصادق عليه في محضر جلسة الاستماع الأولى”.

وتابع: “تم تغيير اسمي في بعض المستندات الرسمية المترجمة إلى اسم لاعب آخر، واللجنة المشكلة للتحقيق في موضوعي، لم تتواصل معي نهائيًا”.

وأتم: “ختامًا أشكر كل من دعمني ووقف معي في قضيتي، وبإذن الله سوف تظهر براءتي، كما ظهرت عدم صحة نتائج تحاليل المختبر الماليزي بعد 7 سنوات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *