اقتصاد

الكويت تبدأ رفع إنتاجها النفطي

الكويت ــ رويترز

اعلن وزير النفط والكهرباء الكويتي المهندس بخيت الرشيدي، إن بلاده سترفع إنتاجها النفطي إلى 2.785 مليون برميل نفط يومياً، بزيادة 85 ألفاً عن مايو، وذلك بناء على اتفاق دول خفض الإنتاج.

وقال الرشيدي، في تصريحات صحفية أن هناك مرحلتين، الأولى سيتم من خلالها رفع إنتاج الدول الأعضاء في “أوبك” وخارجها، موضحاً أن المرحلة الثانية ستكون بعد شهر من الآن، مشيرا الى انه ستتم مراجعة الأسواق والعرض والطلب والمخزونات وتأثير الزيادة على الأسواق وفي ضوئها ستراجع الحصص.

وارتفع سعر برمیل النفط الكويتي 66 سنتاً في تداولات الامس لیبلغ 73.80 دولار، مقابل 73.14 دولار للبرميل في تداولات امس الأول.
وحسب مسح رويترز ستظل أسعار النفط قوية فيما يبدو خلال الفترة المتبقية من العام الحالي وفي 2019 بفعل تعطل إمدادات، في الوقت الذي ستعجز فيه كميات الخام الإضافية التي ستنتجها “أوبك” عن تلبية الطلب المتزايد.

وتوقع المسح الذي شمل 35 من خبراء الاقتصاد والمحللين أن يبلغ سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في المتوسط 72.58 دولار للبرميل في 2018 بزيادة قدرها 90 سنتا بالمقارنة مع توقعات الشهر السابق البالغة 71.68 دولار للبرميل وبالمقارنة مع المتوسط البالغ 71.15 دولار للبرميل منذ بداية العام. كما توقع أن يبلغ سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي 66.79 دولار للبرميل في المتوسط خلال 2018 بالمقارنة مع التوقع البالغ 66.47 دولار في الشهر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *