أرشيف صحيفة البلاد

الكهرباء: العدادات الذكية خلال شهرين

البلاد _ وليد الفهمي

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء إرساء عقد تركيب العدادات الذكية على إحدى الشركات الوطنية، التي ستبدأ عملية التركيب للمشتركين خلال الشهرين المقبلين، على أن يتم تركيب (2.5) مليون عداد إلكتروني ذكي خلال الثلاث سنوات المقبلة، وذلك كمرحلة أولى.

و وأوضحت الشركة أن جميع العدادات ستُستكمل خلال الخمس سنوات القادمة، وذلك ضمن جهودها لرفع موثوقية شبكات التوزيع والوصول إلى أعلى درجات الدقة في الاستهلاك، وتطوير جودة الخدمة، والذي سيشمل جميع المشتركين في القطاعات السكنية والتجارية والصناعية وغيرها، وذلك خلال مراحل تنفيذ المشروع المختلفة.

وجاء تفاعل الكهرباء بعد نشر البلاد خبرا بعنوان (العدادات الذكية ومسبقة الدفع حبيسة الأدراج) سلطت خلاله الضوء على مشكلة فواتير الكهرباء بعد الزيادة الكبيرة الشهر الماضي ، وألمحت البلاد إلى امل قريب وهو ما تحقق بالفعل للتحول الواقعي على ارض الميدان الكترونيا في ظل التحول التقني الذي تشهده المملكة مما يقلل من أخطاء كبيرة في الفواتير وقيمة الاستهلاك.

وكانت هيئة تنظيم الكهرباء قد استقبلت خمسة آلاف شكوى تلقتها منذ بداية عام 2018 م، تم العمل على حل جزء كبير منها حتى الآن ، بزيادة عن إجمالي الشكاوى المقدمة للعام الماضي التي بلغت (4239) شكوى وتمكنت الهيئة من حل (93%) منها.