الرياضة

الكرة المغربية تحلم بسوبر إفريقي مغربي خالص

إعداد- محمود العوضي

تترقب جماهير الكرة المغربية، نتائج فريقي الوداد البيضاوي، والفتح الرباطي، في بطولتي دوري أبطال إفريقيا، والكونفدرالية، خاصة بعدما بلغ الناديان الدور قبل النهائي، وأصبحا على بعد خطوة من التأهل للمباراة النهائية، ومن ثم التفكير في حصد اللقب القاري.

وقد واجه الوداد البيضاوي نظيره اتحاد الجزائر، في إياب نصف نهائي دوري الأبطال، بعدما حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين.

على الجانب الآخر، يحل مازيمبي الكونغولي ضيفًا ثقيلاً على الفتح الرباطي اليوم، في إياب نصف نهائي الكونفدرالية، ويريد الفريق المغرب تدارك الخسارة ذهابًا بهدف دون رد، من أجل التأهل للمباراة النهائية ومواصلة الحلم.

وتحلم الكرة المغربية بسوبر إفريقي مغربي خالص، خاصة وأنها تمر بفترة انتعاشة ملحوظة، فالمنتخب المغربي أصبح قريبًا من التأهل لمونديال 2018، حيث إن التعادل يكفيه أمام كوت ديفوار في مباراة الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وفشلت الأندية المغربية في حصد لقب الكونفدرالية، منذ آخر تتويج للمغرب الفاسي عام 2011، بينما يعود آخر تتويج بدوري الأبطال إلى عام 2000، عندما فاز الرجاء باللقب على حساب الترجي التونسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *