محليات

القنصل الأمريكي يزور غرفة تبوك والجامعة والمواقع الأثرية

تبوك – سعد الشهراني

قام القنصل العام للسفارة الأمريكية السيد ماتياس ميتمان بزيارة للغرفة التجارية بتبوك التقى خلالها رئيس مجلس الإدارة الاستاذ سعيد بن على بن عواض العسيري والاعضاء ورؤساء اللجان وبحضور الامين العام الاستاذ منصور بن محمد اليامي بالغرفة . وأكد القنصل على عمق العلاقات التي تجمع الشعبين السعودي والأمريكي، وأنها علاقات قوية على المستويين الاقتصادي والثقافي .

تهدف الزيارة مع الملحق التجاري إلى جذب الاستثمارات، وذلك لما تمثله منطقة تبوك في الفترة الاخيرة واهميتها على مستوى المناطق بالمملكة وكذلك تبادل الثقافات بين البلدين. كما أقيم عرض توضيحي عن المنطقة “تبوك – تيماء – أملج – الوجه-وحقل-وشواطي تبوك “

وفي رد على سؤال حول صعوبة استخراج التأشيرات أوضح القنصل ان 95 بالمائة من نسبة السعوديين المتقدمين للسفر يحصلون على تأشيرات، كما وعد مستقبلا بالتسهيل على أهالى تبوك مسألة الاجراءات وانها مشاكل تقنية فقط جارى حلها فى القريب العاجل.

كما زار القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة “ماتياس ميتمان” ، جامعة تبوك التقى خلالها معالي مدير الجامعة الدكتور عبد الله بن مفرح الذيابي.واطلع على برامج الجامعة الأكاديمية والبحثية , مشيداً بمشروعات الجامعة الإنشائية وبرامجها الأكاديمية، وعلى ما تضمه من مراكز بحثية متقدمة، ومشروعات علمية وتقنية، وما قامت به الجامعة من عقد شراكات مختلفة داخل المملكة وخارجها، مع المؤسسات العلمية والبحثية.

وزار القنصل “ماتياس ميتمان” فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة تبوك وكان باستقباله مدير عام الفرع م. فهد الحميدي وتم خلال اللقاء استعراض التنمية السياحية بالمنطقة وما تشهده من تطور في المجالات السياحية والاطلاع على المشاريع القائمة من قبل الهيئة وشركائها والمسارات السياحية.

كما زار متحف سكة حديد الحجاز ومتحف تبوك الإقليمي واطلع القنصل الأمريكي على أعمال إنشاء متحف تبوك الإقليمي وقلعة تبوك وعين السكر والمواقع الاثرية. وفي نهاية الجولة عبر القنصل لدى عن شكره لحسن الاستقبال كما وثق في سجل الزيارات كلمة أشاد فيها بما شاهد من إنجازات للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وعلى الاهتمام بآثار وتراث الوطن بمنطقة تبوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *