الثقافيـة دولية

القنصلية السعودية في هونج كونج تفتتح جناح المملكة في معرض اليونسكو

افتتحت القنصلية العامة السعودية في هونج كونج الجناح الخاص بالمملكة في معرض اليونسكو والمقام حاليا علي مدي ثلاثة ايام لتسليط الضوء علي ماتقدمه المملكه مجال الإغاثة والمساعدت الإنسانية إقيليما ودوليا.

وقامت القنصلية من خلاله بتسليط الضوء على ما تقوم به المملكة من جهود في مجال الإغاثة والمساعدات الإنسانية، على المستويات الإقليمية والدولية.

في ظل القياده الرشيده لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العريز وسمو ولي عهده الامير محمد بن سلمان حفظهما الله وتشمل هذه المشاركة علي العديد من الفعاليات الرامية لنشر الوعي بقيم السلام والتعايش وتعزيز التواصل والتفاهم بين مختلف شعوب العالم.

وأوضح قنصل عام المملكة لدى هونج كونج عمر بخيت البنيان أن:

مشاركة القنصلية في فعاليات هذه المعرض، تأتي في إطار الحرص على تأكيد الدور الريادي للمملكة بوصفها دولة محبة للسلام، لا تدخر وسعاً في سبيل دعم وتعزيز الاستقرار والسلم الدوليين.

مؤكداً أن جهود المملكة في هذا المجال تعد انعكاساً لما توليه حكومة وشعب المملكة من أهمية كبرى لقيم التعايش والتضامن والتراحم باعتبارها من أهم قيم ومبادئ المجتمع السعودي المتجذرة في ثقافته العربية والإسلامية.

وعرض جناح المملكة عدداً من البرامج المرئية ووزعت المطبوعات التي تلقي الضوء على مختلف الجهود والإسهامات.

التي تقوم بها المملكة في مجال المساعدات الإنسانية ومساعدة المنكوبين وضحايا الكوارث الطبيعية في مختلف بقاع العالم.

مع التركيز على جهود الإغاثة والمساعدات المقدمة من جانب المملكة في اليمن وسوريا والصوما ودول إفريقيا وغيرها من مناطق العالم.

لاسيما عبر إسهامات وجهود مركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات الإنسانية والصندوق السعودي للتنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *