أرشيف صحيفة البلاد

القطيف تكمل استعداداتها لاستقبال العيد

القطيف – البلاد
أكملت بلدية محافظة القطيف استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك , من خلال تهيئة وتجهيز مصليات الأعياد والحدائق والمتنزهات والمواقع السياحية والتراثية وزراعة الورود وأعمال التنظيف والإنارة .
وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل , أن البلدية ستواصل عملها خلال إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1437هـ, وذلك حرصاً على ظهور المحافظة بأجمل حلّة ، وبما يعكس حرصها على توفير بيئة نظيفة تكون موضع رضا وراحة لجميع سكان المحافظة وزوارها .
وأفاد أن البلدية قامت بتكليف عددٍ من الأقسام البلدية التي تتمثل في قسم الخدمات البلدية , و صحة البيئة , و النظافة , و التشغيل و الصيانة , والحركة , وعدد من الأقسام الأخرى التي تستدعي الحاجة لعملها .
وأشار رئيس بلدية القطيف, إلى أن جدول عمل المراقبة على المحلات التجارية والمطاعم والمطابخ مستمر طيلة إجازة عيد الفطر المبارك , وقد كُلّف لذلك عدد عشرة مراقبين وأطباء بيطريين، لتنفيذ الجولات الميدانية اليومية , مؤكداً بأنه تم تشكيل فرق طوارئ تعمل وفق برنامج عمل مخصص من خلال تكثيف جهود قسم العمليات وخدمات النظافة ، بداية من تجهيز مصليات العيد وتنظيفها ومسحها استعداداً لتوافد المصلين ، وتكليف عدد تسعة مراقبين نظافة ، و 70 عاملاً لرش المبيدات حسب الحاجة ، و17 موظفاً في قسم شؤون الموتى . وأبان أن إدارة الحدائق والتجميل في البلدية قامت بتهذيب الأشجار وتقليمها وزراعة الزهور الموسمية الصيفية بالميادين والشوارع العامة والجزر الوسطية بالمحافظة, كما تم تأهيل بعض الحدائق ، وصيانة ألعاب الأطفال استعداداً لاستقبال الزوار والمصطافين .