أرشيف صحيفة البلاد

الفيفا يوقف أفضل مهاجمي الفريق الإيراني.. الزعيم يصل أبوظبي لمواجهة بيروزي في نصف النهائي الآسيوي

الرياض- البلاد

غادر فريق بالهلال مساء أمس، بطائرة خاصة للعاصمة الإماراتية أبوظبي، لخوض مباراة بيروزي الإيراني، الثلاثاء المقبل في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا. كان الفريق قد تدرَّب أمس،

وواصل اللاعب نواف العابد برنامجه التأهيلي، بالجري حول الملعب. وفي سياق متصل، طرحت شركة صلة أمس، تذاكر لقاء الهلال وبيروزي المقرَّر، على استاد محمد بن زايد بأبوظبي.

وأعلن المسوق الحصري للتذاكر، بدء البيع اليوم من الساعة الرابعة عصرًا، وحتى العاشرة مساء، في مقر نادي الهلال، ويستمر البيع بالعاصمة الإماراتية. من ناحية أخرى، أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، النجم الدولي الإيراني مهدي طارمي، مهاجم فريق بيروزي، لمدة 4 أشهر، على خلفية رحيله المفاجئ عن نادي ريزا سبور التركي، الموسم الماضي.

وترك طارمي (25 عامًا)، ريزا سبور خلال الموسم الماضي، بعد فترة وجيزة من انتقاله إليه، قادمًا من بيروزي، حيث عاد للأخير سريعًا، دون إبداء سبب قيامه بذلك. وحرك ريزا، دعوى قضائية لدى الفيفا ضد طارمي والنادي الإيراني، وصدر على إثرها قرار إيقاف اللاعب.

وبذلك يغيب طارمي عن فريقه في مباراتي الهلال، بنصف نهائي دوري أبطال آسيا. ويعد طارمي أحد أفضل نجوم بيروزي، ويحتل المركز الثاني في لائحة هدافي البطولة، برصيد 7 أهداف، متساويًا مع البرازيلي إدواردو هداف الهلال، وخلف البرازيلي هالك مهاجم شنجهاي سيبج، بهدف وحيد. ولعب طارمي، 17 مباراة دولية مع منتخب إيران، المتأهل لكأس العالم 2018،

سجل خلالها 8 أهداف، 7 منها في تصفيات المونديال