محليات

الفيصل يستعرض إنجازات مراكز الأحياء ويستقبل الطلاب المتميزين

جدة -مكة المكرمة-احمد الاحمدي

قدم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس مجلس إدارة جمعية مراكز الأحياء بالمنطقة، الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – نظير ما تحظي به المنطقة من رعاية واهتمام في جميع المجالات.

ولدى ترؤسه اجتماع جمعية مراكز الأحياء بالمنطقة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة ، جدد سموه التأكيد على دور الأمير عبد المجيد بن عبدالعزيز، يرحمه الله، في وجود مراكز الأحياء التي بدأها من المدينة المنورة، حين كان أميراً لها، ونقل تجربتها معه – يرحمه الله – إلى مكة المكرمة، مضيفاً ” نسأل الله له الرحمة وأن يجعل هذا العمل في ميزان حسناته .

كما ثمن الأمير خالد الفيصل ،دور مراكز الأحياء خصوصاً في محافظة جدة مقدماً شكره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد، نظير ما حققته المراكز في المحافظة من نجاح ، مستدلاَ سموه بإنشاء مركزين نموذجيين في حيّي المنتزهات والصفا، حاثاً المسؤولين في العاصمة المقدسة والطائف على محاكاة التجربة وتطوير العمل والارتقاء به في سبيل الوصول للأهداف المنشودة كي تؤدي مراكز الأحياء الدور المناط بها تجاه الإنسان والمكان.

وتخلل الاجتماع استعراض إنجازات جمعية مراكز الأحياء خلال العام الميلادي الماضي في العاصمة المقدسة وجدة والطائف، ومن أبرزها تنظيم قرابة 8 آلاف فعالية، إضافة لاستقطاب أكثر من 17 ألف متطوع، فيما وصل عدد المستفيدين من برامج وأنشطة المراكز قرابة 4 ملايين مستفيد من الجنسين ، وركزت على 5 محاور شملت غرس قيم المجتمع والشعور بالمسؤولية، وتنمية مهارات الإنسان للوصول لمواصفات القوي الأمين، وتبني أفضل الممارسات في مجالات البيئة والصحة والسلامة ،وتطوير قدرات الجمعية لتصبح مؤسسة عصرية وأخيرا عقد الشراكات الاستراتيجية .

وبحسب عرض أمانة جمعية مراكز الأحياء فإن من الجهود أيضاً تنفيذ عدة أنشطة يأتي في مقدمتها مشروع تعظيم البلد الحرام التي استفاد منها نحو مليوني حاج ، كما قدّمت الجمعية الدعم لأكثر من 749 مستفيدة من الأسر المنتجة .

من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة أمس, بحضور المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد الحارثي , 48 متميزاً ومتميزةً من الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة، الذين حصدوا جوائز التميز في مختلف الفروع وعلى عدة مستويات محلية و وزارية وعالمية.

وخلال اللقاء هنأ الأمير خالد الفيصل الحائزين على الجوائز متمنياً لهم التوفيق والنجاح.
من جهته ثمن الحارثي لأمير منطقة مكة المكرمة دعمه الدائم والمتواصل وكلماته المشجعة والدافعة لمواصلة التميز تحقيقاً لرؤية سموه في بناء الإنسان وتنمية المكان وتطلعاً لتحقيق رؤية المملكة 2030 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *