محليات

الفيصل يرعى انطلاق منتدى جدة للموارد البشرية

جدة – ليلى باعطية
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ينطلق منتدى جدة للموارد البشرية في عامه العاشر في الفترة من 19 إلى 22 نوفمبر 2017م.
وتشارك هيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة كشريك استراتيجي للمنتدى مع أكثر من 700 قيادي من القطاعين العام والخاصحيث يناقش المنتدى كل عام القضايا التي تتناول التوطين والموارد البشرية وسوق العمل السعودي وأفضل تطبيقات الموارد البشرية، ويعد الأكبر في تخصصه في الموارد البشرية في المملكة.
وتأتي هذه الشراكة في ظل تميز المنتدى الذي تنظمه لجنة الموارد البشرية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة والمهاد العربية للتميز في مجال تطوير ممارسات الموارد البشرية في قطاعات الأعمال السعودية والاستفادة من الكوادر السعودية المؤهلة والذي أكمل 10 سنوات على بداية انطلاقه في 2008.
حلول تكاملية لتوليد الوظائف:
وفي هذا الشأن بيّن محافظ هيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة الأستاذ عمر البطاطي أن الشراكة الاستراتيجية بين الهيئة والمنتدى لها دور رئيسي في تعزيز التواصل بين الهيئة وشركائها في القطاع الخاص وتعد بمثابة منصة للتفاعل المباشر بين المشاركين مما يساعد الهيئة على فهم الفرص والتحديات التي يواجها القطاع مضيفاً أن الفهم الشمولي لمنظومة سوق العمل والمشاركة في أنشطته وفعالياته، والتنسيق والتواصل المباشر بين الهيئة والشركاء، يساعد في تطوير حلول تكاملية تساهم في توليد الوظائف، وخفض معدل البطالة في المملكة تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030. كما أشار إلى أهمية التعاون المشترك بين الهيئة وشركائها لتحفيز القطاع الخاص عبر اقتراح وتطوير السياسات والأنظمة التي تزيد من قدرة منظومة سوق العمل على توليد الوظائف في مناطق المملكة، فضلا عن تنمية وتطوير القدرات والإمكانيات العملية للقوى العاملة الوطنية بهدف الارتقاء بالأداء وتحسين الإنتاجية.
وأعرب رئيس المنتدى الدكتور إيهاب أبوركبة عن سعادته بشراكة هيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة في المنتدى في دورتها العاشرة والتي تحظى برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة للمنتدى مبيناً بأن المنتدى تميز منذ انطلاقته بمناقشة تطوير ممارسات الموارد البشرية في قطاعات الأعمال السعودية والاستفادة من الكوادر السعودية المؤهلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *