أرشيف صحيفة البلاد

الفيحاء يقتنص القادسية والشباب والرائد حبايب.. الهلال يكتسح الباطن بخماسية وديربي جدة أبيض

متابعة- حمود الزهراني
سليمان الزبيدي

تعادل فريقا الاتحاد والأهلي سلبيا في ديربي الغربية، في ختام الجولة 20 للدوري السعودي للمحترفين.وسط حضور أكثر من 45 ألف مشجع. لم ترق المباراة للمستوى المأمول ؛ خاصة من جانب الفريق الأهلاوي. كان الفريق الاتحادي هو الأخطر؛ خاصة لاعبيه العكايشي وكهربا بالإضافة لمايسترو الوسط فيلانويفا.

واستمر المدرب الأوكراني في تخبطه الفني، خاصة بعد سحبه لمهاجمه الصريح مهند عسيري، بينما تفوق مدرب الاتحاد لويس سييرا بامتلاكه لمنطقة الوسط ؛ بفضل المجهود الكبير لطارق عبدالله وربيع السفياني وفهد الأنصاري.

وفي حفر الباطن، حافظ فريق الهلال على صدارته لدوري المحترفين؛ بعدما قلب الطاولة على مضيفه الباطن، بفوز كاسح 1/5. افتتح الباطن التسجيل، عن طريق محترفه، جورجي دا سيلفا، برأسية رائعة في الدقيقة 53، وأدرك سليمان الفرج التعادل، من ضربة جزاء، عند الدقيقة 71. وبعدها بدقيقتين، يرجح جحفلي كفة الهلال، بإحراز الهدف الثاني، وفي الدقيقة 85 يستغل ريفاس عدم التفاهم، بين المدافع والحارس، ويخطف الكرة ويعيدها إلى سلمان الفرج، ليعزز التقدم الهلالي، بالهدف الثالث.

وأضاف سيروتي هدف الهلال الرابع، في الدقيقة 89، وفي الدقيقة 90 يسجل مختار فلاتة، هدف فريقه الخامس. وبهذا الفوز، رفع الهلال رصيده إلى 42 نقطة، في صدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد الباطن عند 21 نقطة، بالمركز العاشر.وفي الرياض، سقط الشباب في فخ التعادل السلبي مع ضيفه الرائد، متذيل الترتيب، خلال المباراة التي جمعتهما، على ملعب الأمير فيصل بن فهد. وتقهقر الشباب إلى المركز السابع برصيد 26 نقطة، حيث تخطاه التعاون بنقطة بعد فوزه أمس، وبات متساويًا في الرصيد مع الفيحاء، الثامن بفارق الأهداف، بينما رفض الرائد الخروج من المؤخرة، ورفع رصيده إلى 14 نقطة، خلف أحد صاحب المركز الـ13، بفارق نقطة وحيدة.

وسيحل الشباب ضيفًا على الفتح في الجولة المقبلة، فيما سيستضيف الرائد فريق الباطن. ولحساب نفس الجولة، فاز الفيحاء على ضيفه القادسية 2 ـــ 0، ويدين الفيحاء بالفضل في هذا الفوز للاعبه التشيلي روني فرنانديز، الذي أحرز هدفي فريقه في الدقيقتين 4 ، و37. ورفع الفيحاء رصيده إلى 26 نقطة في المركز السابع، وتوقف رصيد القادسية عند 17 نقطة في المركز الثاني عشر (الثالث من القاع).

يذكر أن هذا الفوز هو السابع للفيحاء، مقابل الخسارة في 7 مباريات، والتعادل في 5، فيما تعد هذه الهزيمة هي التاسعة للقادسية، مقابل الفوز في 4 مباريات، والتعادل في 5.