الثقافيـة

الفنانة شيخة البدر لـ(البلاد): تجربتي في (أبو الملايين) هي الأروع وأبحث عن الأفضل

حاورتها: فاطمة آل عمرو (هاتفيا)
تستعد الفنانة الصاعدة شيخة البدر، لتصوير فيلم مصري جديد خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أنها تجسد لأول مرة دورها باللهجة المصرية. وتحدثت البدر عن انتهاء مسلسلها الكويتي الجديد ” حبيب حياتي” الذي سيعرض خلال الأشهر القادمة، وأكدت أن تجربتها السابقة في مسلسل أبو الملايين يعد نقلة إيجابية في مسيرتها الفنية، الأمر الذي يجعلها تحرص على اختيار الدور الذي يناسب في قيمته ما سبق وقدمته من أعمال. وتحدثت البدر عن سبب اعتزالها وابتعادها من بعض الأشخاص، وعن آخر مشاريعها الفنية وحياتها العاطفية، فإلى الحوار:

•في مسلسل أبو الملايين، كيف تصفين تجربتكِ ؟
تجربة أصفها بالأروع، واعتبرها نقلة إيجابية وقوية في مسيرتي الفنية، فهو أول عمل فني لي يعرفني على الجمهور، لأني حظيت بالوقوف أمام النجمين “أبوعدنان” والفنان ناصر القصبي، وأشكر المخرج محمد دحام الشمري، الذي أعطاني هذه الفرصة، وأبو عدنان، رحمة الله عليه، اعتبره والدي الروحي في الفن، دعمني في مسيرتي فبعد أن كانت مشاهدي مقتصرة على تسعة مشاهد فقط، طورها إلى ست عشرة حلقة، والمعروف أن له نظرة خاصة بالفنان، وتنبأ لي بالنجومية، ولن أنسى كلماته ونصيحته لي، فقال: “لكِ مستقبل وستكونين نجمة، والأهم أن تكونِ كما أنتِ بشخصيتك وقوة أدائك، فحافظي عليها”.
•ماهو العمل الذي قربك أكثر إلى الجمهور؟
مسلسل في أمل، رائع، ولله الحمد، أعجب الجميع بشخصيتي في هذا المسلسل وخصوصا الأطفال، وجسدت فيه شخصية الأم الحنونة التي تخاف على بناتها، وأثر هذا العمل على جمهوري لأنه يعالج قضية أم تعاني من ظلم زوجها لها، إلى جانب قضايا أخرى.
•لماذا أنتِ مقلة في الأعمال الفنية؟
غير صحيح، ولله الحمد نشيطة جداً فنياً، وأنتقي أدواري بدقة.
•مارأيك بمسلسلات المكس، التي تضم عددا من أهم نجوم الوطن العربي؟
المسلسلات التي تجمع أبطالا من بعض الدول العربية، هي تجربة رائعة وناجحة، لأنها تقوم بطرح المشاكل الموجودة في كل شخصية وعادات وتقاليد أكثر من شخصية وتعالجها بطريقة مبسطة وقريبة للجمهور، وأتمنى أن تتواجد مثل هذه المسلسلات بكثرة.
•هل أنتِ راضية عن رصيدكِ الفني حتى الآن؟
أنا أبحث عن الأفضل، وأقوم بتطوير أدواتي الفنية دائما، وحتى الآن لستُ راضية عن رصيدي الفني، ولم أحقق كل طموحاتي الفنية، فطموحي ليس له حدود.
•استوقفتني تغريدة قلتِ فيها: ” اعتزلت الناس وارتحت نفسيا، فالتجاهل راحة القلب وعلاجه”.. من تقصدين؟
صحيح عندما أرى صديقة أو أي شخصية كانت قريبة مني تصدمك أحيانا ردة فعل تجعلني أفكر ألف مرة قبل أن انتقي أصدقائي، فوجدت الاعتزال والابتعاد عن أولئك أفضل الحلول، وفعلاً نادرا ما تجد الصديق خصوصا في هذا الزمن. وعبارتي هذه لم أقصد بها أي شخص من داخل الوسط الفني.
•بصراحة ما رأيكِ بمن يصنف نفسه (ممثل) عبر اليوتيوب؟
هناك مواهب تستحق الإشادة، لكنهم لم يحاولوا تطوير أدواتهم التمثيلية بدخولهم إلى المسرح، وهناك فئة لا داعي لوجودهم بصراحة.
•ماهي الشخصية التي لا تستطيع أن تقدمها شيخة البدر؟
الممثل لابد أن يجسد جميع الشخصيات والأدوار، أنا ضد أن يرفض الممثل دورا، ويربطه بعمره الحقيقي.
•كيف ترين واقع الفن في الإمارات، وهل أخذت موقعها خليجيا؟
كل بلد لها واقعها في الفن، هناك مسلسلات إماراتية تعرض على القنوات الخاصة، لها مشاهدوها، كما هو الحال في أي دولة، وأرى أن الدراما الإماراتية في تطور ملحوظ.
•ألا تفكرين العمل في القانون؛ كونك دارسة لهذا التخصص؟
للأسف درست هذا التخصص رغبة لوالدتي- رحمة الله عليها- ولكن لا أعتقد بأني سأمارس مهنة المحاماة على الاطلاق، فأنا أحب المجال الفني أكثر لأنه طموحي.
•ما جديدك، وماذا تعدين للفترة المقبلة؟
مسلسل إماراتي أردني، ولكن لم أستطع التواجد معهم لارتباطاتي الفنية، واحضر الآن لمسلسل كويتي جديد ” حبيب حياتي ” وهو (لايت كوميدي)، ذات طابع يميل إلى الرومانسية والعاطفة، ويطرح العديد من القصص، ولا أـستطيع أن أخوض أكثر في تفاصيل المسلسل، كل ما أستطيع قوله: إنني أجسد فيه شخصية (أمل) وهي فتاة ستطل على المشاهدين بشخصية جديدة ومميزة لأكثر من حالة، وفي سياق المسلسل ستكون أمل هي جارة للفنان حسن البلام، إلى جانب وجود مجموعة مميزة من الفنانين، سيعرض خلال الأشهر القادمة قبل شهر رمضان، كما أستعد حاليا لتصوير فيلم سينمائي مصري إماراتي وهو (الدكتور بسبس) وسأجسد الشخصية باللهجة المصرية لأول مرة، وسيبدأ التصوير في السنة الجديدة، وسعيدة جدا بهذه المشاركة الجديدة بالنسبة لي.
•وماذا عن مسرح الطفل؟
عرض علي مسرحية للأطفال بعنوان (فراشات) يخص مسرح رأس الخيمة، واعتذرت، لارتباطي الفني في دولة الكويت، ولكن سأشارك في المرات القادمة.
•هل هناك منافسة بينك وبين الممثلات الخليجيات؟
أنا لا أنافس أحدا، بل أنافس نفسي فقط، وأنظر لمستوى العمالقة في الفن الخليجي والعربي، منهن سعاد عبد الله وحياة الفهد وهدى حسين وغادة عبد الرازق وغيرها من الأسماء التي لا تحضرني حالياً.
•حدثينا عن حياتك العائلية؟
أنا أم لطفل عمره ست سنوات، أقضي أوقاتي مع ابني الوحيد، وأعتبر نفسي أخته وصديقته، وأعيش من أجله.
•هل تعيش شيخة البدر قصة حب؟
الحب جميل والإنسان لا يستطيع أن يعيش بدونه، وحبي لابني وعملي في الوقت الحالي الأهم بالنسبة لي، ولا أعيش قصة حب ولا أفكر فيه بعد وفاة زوجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *