محليات

الغذاء والدواء تتبرأ من مأمونية أدوية الإنترنت بعد ارتفاع أسعار المحلية إلى 400%

جدة – وليد الفهمي

تبرأ ت هيئة الغذاء والدواء من أي أدوية لا تخضع لرقابتها بالأسواق السعودية، مشيرة في تغريدة لها بأنها لا تنصح بشراء الأدوية من خارج المملكة عبر صيدليات الإنترنت الشهيرة والتي تنافس الصيدليات المحلية في تقديم منتجات طبية وأدوية بأسعار تنافسية، بعد موجة غلاء الأدوية، وزيادة الأسعار، وعدم توافر البدائل للأدوية بأسعار مناسبة إلى حد ما .
وألمحت الغذاء والدواء في تغريدة على منصة تويتر، انها لا تنصح بشراء الأدوية عبر الإنترنت”. يأتي ذلك التحذير بعد أن قام بعض المرضى بالتواصل مع صيدليات خارج المملكة، وشراء الأدوية منها، إضافة إلى الشراء عن طريق الإنترنت.

الصحة : نحذر من شراء الأدوية
من جانب آخر، حذرت وزارة الصحة في بيان سابق من شراء الأدوية عن طريق الإنترنت، وذلك بسبب سوء التخزين أو إمكان فساد الأدوية والمستحضرات، وارتكاب بعض الصيدليات في الخارج تجاوزات قانونية، منها بيع منتجات منتهية الصلاحية أو مخزنة بشكل سيئ.

وقالت الوزارة: إن «طلب الأدوية عبر الإنترنت ربما يوفر عليك الوقت والمال، وكثير من الصيدليات على الإنترنت يقدم معلومات عن تفاعلات الأدوية، وبعضها يبعث رسائل إلكترونية للإبلاغ عن سحب دواء أو عن توافر دواء جديد مماثل، ولكن يجب الحذر فإن هناك مواقع مشبوهة ربما تبيع أدوية فاسدة أو غير مخزنة على نحو سليم، وبعضها قد لا يطلب وصفة أو يتحقق من تفاعلات الأدوية الموصوفة أو غير الموصوفة، كما أن بعض المواقع يرتكب تجاوزات قانونية في هذا الشأن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *