الرياضة

الغامدي يتوج ببطولة الرياض للشطرنج الكلاسيكي

الرياض- البلاد

توج هشام الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج، نجم الشطرنج السعودي اللاعب أحمد الغامدي، المصنف الأول على المملكة ومرشح للأستاذية الدولية للشطرنج ، بلقب بطولة الرياض للشطرنج الكلاسيكي، التي اختتمت منافساتها بالصالة الرياضية للجنة البارالمبية السعودية. وتأتي هذه البطولة ضمن سلسلة بطولات الدوري السعودي للشطرنج، الذي استأنف فاعلياته لأول مرة في السعودية في منتصف الشهر الحالي، ليتأهل اللاعبون الحاصلون على الخمسة مراكز الأولى إلى نهائيات المملكة للفرق ممثلي المناطق .

وجاء تتويج اللاعب أحمد الغامدي بعد منافسة قوية طيلة الأيام الخمسة، ويعد الغامدي أول لاعب سعودي يحصل على تصنيف دولي في لعبة الشطرنج، وذلك من خلال تألقه في بطولة غرب آسيا عام 2013م، وحسمه أيضا لقب بطولة الرياض للشطرنج الكلاسيكي لصالحه ،بعد فوزه في الجولة الأخيرة التي استمرت لأكثر من ثلاث ساعات على الموهبة اللاعب عبدالله الحربي .

بينما حل اللاعب حسن المطيري وصيفاً لبطل الرياض، وحصل اللاعب أحمد أبو كنان على المركز الثالث في البطولة الذي شارك فيها أكثر من 90 لاعبا سعوديا.
من جهته، أشاد هشام الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي بتنظيم البطولة، موجهاً الشكر لسعادة رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج قصي الفواز، وأكد في سياق حديثه أن استحداث الدوري السعودي للشطرنج واستمرارية البطولات ستكشف الستار في المستقبل عن أبطال حقيقيين في رياضة الأذكياء، وسيكونون قادرين على حسم البطولات الإقليمية والدولية وحصد المزيد من الألقاب.

وتستضيف العاصمة الرياض في الثامن والعشرين من شهر يونيو القادم بطولة المملكة للشطرنج الكلاسيكي لفئة السيدات والرجال، وتعد هذه البطولة الحدث الأهم للاعبي الشطرنج في المملكة والتي ستفصح جولاتها التسع عن أولى ملامح قائمة أخضر الشطرنج المشارك في أولمبياد العالم للشطرنج المقامة بجورجيا في منتصف سبتمبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *