أرشيف صحيفة البلاد

“العواد” يفتتح فعاليات الأيام الثقافية السعودية في المملكة المتحدة

افتتح وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة، الدكتور عواد بن صالح العواد، مساء اليوم فعاليات الأيام الثقافية السعودية في المملكة المتحدة بالعاصمة لندن ضمن النشاطات المصاحبة للزيارة الرسمية لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، للمملكة المتحدة.

وتجول “العواد” في مقر الفعاليات، واطلع على المشاركات التي نظمتها الهيئة العامة للثقافة بالتعاون مع مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية”، وتبرز جوانب متعددة للثقافة السعودية وفنونها وإرثها العريق، ودورها في بناء الجسور مع الثقافات الأخرى، وتحقيق مستقبلها المشرق في ظل رؤية السعودية 2030.

وشاهد وزير الثقافة والإعلام أقسام الفعاليات التي تستمر ثلاثة أيام، والتي تشتمل على معارض فنية، وقسمًا للواقع الافتراضي، وبرنامج الأقلام السعودية، والفقرات الموسيقية.

ووصف العواد في تصريح صحفي عقب افتتاحه فعاليات الأيام الثقافية السعودية في لندن الزيارة الحالية للمملكة المتحدة التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظه الله -، بالتاريخية، وتجسد عمق العلاقات السعودية – البريطانية التي تبنى على شراكة استراتيجية، تمتد لعشرات السنين.

وقال: نتطلع إلى أن نرى نتائج هذه الزيارة على مسيرة العلاقات الثنائية.

وأكد الدكتور العواد الدور الفاعل للثقافة في بناء جسور التواصل مع الشعوب الأخرى كقوة ناعمة، تسهم في ذلك.

وأوضح أن وزارة الثقافة والإعلام تركز على تعزيز التواصل الثقافي مع مختلف الشعوب، مشيرًا إلى أن فعاليات الأيام الثقافية هي أولى مشاركات الهيئة العامة للثقافة، وتأتي مصاحبة لزيارة سمو ولي العهد -رعاه الله – للمملكة المتحدة؛ لإطلاع الشعب البريطاني على الجوانب الثقافية والحضارية في السعودية.

وأعرب عن تطلعات الوزارة – ممثلة بالهيئة العامة للثقافة – إلى تعزيز التواصل مع مختلف الثقافات، وتعزيز الحضور السعودي على المستوى العالمي.