محليات

العمل: 99 ألف زيارة لموقع الثقافة العمالية خلال شهر مارس

كشف التقرير الصادر من موقع الثقافة العمالية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن عدد الزيارات للموقع خلال شهر مارس الماضي، التي بلغت 99.898 ألف متصفحًا، منهم 51،782 زائرًا جديدًا.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، قد أنشأت الموقع لزيادة الوعي النظامي بالحقوق والواجبات، والاطلاع على مواد نظام العمل، لتنظيم العلاقة التعاقدية بين العامل وصاحب العمل.

وبلغ عدد الاستفسارات الواردة عن عقود العمل 299 استفسارًا، فيما وصل عدد الاستفسارات عن مكافأة نهاية الخدمة 266 استفساراً، وبلغت الاستفسارات المتعلقة ببرنامج حماية الأجور 152 استفساراً من مجمل الاستفسارات المتعلقة بالثقافة العمالية، مشيراً التقرير إلى أن منطقة الرياض تصدرت عدد الطلبات المقدمة للموقع، حيث بلغت 785 طلباً، تليها منطقة مكة المكرمة بـ 518 طلباً، في حين جاءت المنطقة الشرقية في المرتبة الثالثة بـ 436 طلباً .

من جهة أخرى كشف التقرير أن نسبة الاستفسارات والطلبات المقدمة من داخل المملكة هي الأعلى بواقع 1924 طلباً، ثم مصر بـ 262 طلباً، وأخيراً الأردن بـ 80 طلباً لموقع مستشارك العمالي.

يذكر أن موقع “الثقافة العمالية” للعمال وأصحاب العمل يقدم خدمة مستشارك العمالي التي تتيح للعملاء طلب استشارة حول نظام العمل، والحقوق الخاصة بالمرأة العاملة، وذوي الإعاقة، كما يتيح التعرف على نظام العمل الذي يشمل الحقوق والواجبات، وثقافة وبيئة العمل، والحقوق العامة للعاملين المتمثلة في عقد العمل، الأجور، ساعات العمل، التدريب والتأهيل، الواجبات وقواعد التأديب، مكافأة نهاية الخدمة، الإجازات، واللجان العمالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *