متابعات

العمرو لـ ( البلاد) : جرائم الحدث من أصدقاء السوء

جدة – ليلى باعطية

صرح المحامي راشد العمرو لـ “البلاد” أن لأصدقاء السوء دوراً كبيراً في التحريض على ارتكاب الجرائم وبالأخص ” الحدث ” لمن هم تحت عمر الـ 20 عاماً كالتفحيط والسرقة وتعاطي وترويج المخدرات، كون مثل هذه الجرائم تستلزم وجود اصدقاء لا يستطيع الشاب فعلها بمفرده، فيقومون الاصدقاء بالتعزيز لبعضهم البعض.

ووضح أن الجرائم من الحدث تشكل نسبة عالية في مدينة جدة والتي يكون سببها الرئيسي أصدقاء السوء، والتي تعكس مدى استهتارهم، ومن آخر القضايا التي وقف عليها كانت بالأمس لمجموعة من الشباب تتفاوت أعمارهم ما بين 16 – 20عاماً في جدة كانوا داخل سيارتهم في الطريق يرقصون على انغام الموسيقى بصوت عالي جداً وبدأوا بالتفحيط، وعندما وصلوا الى نقطة تفتيش اوقفتهم الدوريات ليتضح ان لديهم سلاح فبدؤا بإطلاق النار في الجو وتم بعد ذلك محاصرتهم واعتقالهم.

وأيضاً شاب آخر يبلغ من العمر ١٧ عاماً قاده رفيق السوء الى تعاطي الحبوب المخدرة واستخدام مادة الحشيش وانتهاءً بمادة الشبو المخدرة والتي في اغلب الاحيان يستحيل تدارك علاج الادمان منه، وانتهى بهما المطاف الى الاعتقال والحكم عليهما بالسجن والجلد وسجلت عليه سابقة جنائية تلازمه بقية حياته.

وعلى مدار الثلاث الأيام الماضية كان وسم #اصدقاء_السوء_هم كان نشطاً حوى آراء المغردين وقناعاتهم تجاه أصدقاء السوء وأثرهم في حياة المرء، حيث غردت ( ريهام التميمي ) : من يقنعك بالغلط انه صح ويضحك عليك اذا رفضت تجاريه بالمصايب. وغرد ( بن فلأن ) : باختصار الصديق هو طريقك، أما يقودك الى طريق النجاح او الى طريق الفشل.
المزيد من يقنعك بالغلط انه صح ويضحك عليك اذا رفضت أن تجاريه بالمصائب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *