الأولى

العالم الإسلامي يبحث اليوم في جدة جريمة استهداف الحرم المكي

جدة – البلاد

تشهد مدينة جدة اليوم السبت الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى وزراء الخارجية لبحث التطور الخطير المتمثل في إطلاق مليشيات الحوثي وصالح صاروخا باليستيا استهدف مدينة مكة المكرمة.

وكانت منظمة التعاون الاسلامي قد أعربت عن ادانتها الشديدة لإطلاق مليشيات الحوثي وصالح صاروخا باليستيا استهدف مكة المكرمة. وأكدت الامانة العامة بأن هذا الاعتداء الاثم يشكل حلقة اخرى من حلقات الاستهداف الخطيرة للأماكن المقدسة في المملكة بعد محاولة التفجير الغاشم في محيط المسجد النبوي في المدينة المنورة في يونيو الماضي. ووصف البيان إطلاق مليشيات الحوثي وصالح للصاروخ تجاه مكة المكرمة بانه حماقة كبيرة من جماعة لا تعبأ بمشاعر المسلمين ومقدساتهم واعتبره اعتداء على جميع المسلمين في أنحاء المعمورة لما يمثله البلد الحرام – مهبط الوحي وقبلة المسلمبن – من قدسية.

وأكدت المنظمة على ان هذا الاعتداء محاولة يائسة تهدف الى زعزعة الأمن والاستقرار في الاراضي المقدسة والى اجهاض جميع الجهود المبذولة لإنهاء النزاع في اليمن بالطرق السلمية ، مشددة على ان المساس بأمن المملكة انما هو مساس بأمن وتماسك العالم الاسلامي بأسره.

وأعربت المنظمة عن تقديرها لجهود المملكة الدؤوبة لإحلال السلام في اليمن ودعم مؤسساته الشرعية؛ وتضامنها التام معها فى كل ما تتخذه من خطوات وإجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *