اقتصاد

الطاقة الدولية : الطلب على النفط ينمو والمخزونات تتراجع

جدة ــ رويترز

كشفت وكالة الطاقة الدولية عن تجاوز الطلب العالمي على النفط حاجز التوقعات بالتزامن مع انخفاض حجم المخزونات الزائدة، مضيفة ان الأسعار سترتفع بشكل متواضع، ما يشكل تحديا امام المنتجين العالميين الذين ياملون في زيادتها عبر خفض إمداداتهم.

وقالت الوكالة في تقريرها الشهري حول سوق النفط إن استهلاك الخام سينمو بمقدار 1.6 مليون برميل يوميا الى 97.7 مليون برميل يوميا خلال العام الجاري.

واشارت إلى ان الطلب القوي من الولايات المتحدة واوروبا خلال الربع الثاني والاستهلاك المتسارع في اماكن اخرى يفوق أثر التباطؤ المتوقع بسبب إعصاري “هارفي” و”إرما” خلال الربع الثالث.

ووفقا لبيانات الوكالة، فإن إمدادات النفط العالمية انخفضت بمقدار 720 الف برميل يوميا خلال الشهر الماضي، بسبب بعض الأعطال غير المخطط لها الى جانب اعمال الصيانة الدورية التي تجرى في بعض المنشآت.

واوضحت ان امدادات المنتجين من خارج “أوبك” انخفضت بأكثر من 500 ألف برميل يوميا إلى 58 مليون برميل يوميا، لكنها ما زالت اعلى بنحو مليون برميل يوميا عما كانت عليه العام الماضي، بسبب تزايد إنتاج روسيا وأمريكا والبرازيل.

ولفتت إلى ان انتاج “أوبك” النفطي انخفض خلال أغسطس للمرة الأولى في خمسة أشهر، مع اضطراب الإمدادات في ليبيا، مضيفة أن إمدادات أعضاء المنظمة تراجعت 210 آلاف برميل يوميا إلى 32.7 مليون برميل يوميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *