الرياضة

الصفقات الشتوية تصنع الفارق في الجولة 21.. فيرنانديز يتصدر هدافي دوري المحترفين

جدة- البلاد

انتهت منافسات الجولة الـ 21 من الدوري السعودي للمحترفين، واستمر فريق الهلال متصدرا قمة ترتيب المسابقة، فيما قفز النصر للمركز الثالث، واستمر الفيصلي ضمن الأربعة الكبار؛ رغم خسارته أمام الأهلي.

وقد شهدت مواجهات الجولة عدة أرقام وهي:

الأجانب يسجلون
انتهت 4 لقاءات بالفوز، بينما حضر التعادل في 3 مباريات ، حيث اهتزت الشباك في جميع المباريات، عدا لقاء وحيد انتهى سلبيا بين القادسية، والاتحاد.

شهدت الجولة تسجيل15 هدفًا فقط في سبع مباريات، حيث كان ديربي الرياض بين الهلال و النصر، الأعلى تهديفًا، والذي انتهى بالتعادل الإيجابي (2-2) بالاضافة إلى مباراة الرائد، والباطن، و التي انتهت(3-1) لصالح الأول.

ومن الملفت في هذه الجولة، أن نصيب اللاعبين الأجانب من الاهداف المسجلة بلغ 14 من أصل 15 هدفا؛ حيث كان لاعب الأهلي سلمان المؤشر هو صاحب الهدف الوحيد للاعبين المحليين.

تألق صفقات الشتاء
شهدت هذه الجولة ظهور المحترفين الجدد، الذين تم استقطابهم للدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية؛ حيث تألق التونسي هشام السيفي الذي قاد أحد للفوز على التعاون محرزا هدف اللقاء الوحيد، بالاضافة لمواطنه فخر الدين بن يوسف الذي أحرز للاتفاق امام الفيحاء في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي، (1-1).

كما تألق المغربي أشرف بن شرقي، والكونغولي جونيور كابانانجا في الظهور الأول لهما مع الهلال والنصر في لقاء الديربي، الذي انتهى بالتعادل الإيجابي( 2-2) و كان نصيب كل لاعب هدف في هذه المباراة، بالإضافة إلى البرازيلي إديسون تراباي مهاجم الرائد الحالي القادم من الباطن، حيث قاد فريقه للفوز على ناديه السابق عندما أحرز هدفا في اللقاء الذي انتهى (3-1).

– تألق عبدالمجيد الرويلي، لاعب التعاون، كأكثر اللاعبين تمريراً للكرات بشكل صحيح بمعدل (91 تمريرة).

فيرنانديز يتصدر الهدافين
نجح التشيلي روني فيرنانديز، مهاجم الفيحاء، في اعتلاء صدارة هدافي الدوري السعودي، بتسجيله الهدف رقم 11، بعدما سيطر السوري عمر السومة، نجم الأهلي على الصدارة لفترة طويلة؛ رغم إصابته، وابتعاده عن الملاعب منذ ديسمبر الماضي؛ حيث أحرز 10 أهداف خلال 10 مباريات فقط.

ركلة جزاء وحيدة
احتسب حكام مباريات الجولة ركلة جزاء واحدة فقط، حيث ترجمها بنجاح اليوناني فيتفاتزيديس لاعب الأهلي هدفا في مرمى الفيصلي.

البطاقات الملونة
شهدت هذه الجولة عدم ظهور البطاقة الحمراء، بينما أشهر الحكام 43 إنذارًا، في إجمالي 7 مباريات ضمن هذه الجولة، وتعد لقاءات أحد امام التعاون، و الهلال أمام النصر، والأهلي أمام الفيصلي، الأكثر ظهورًا للبطاقات (8) في كل مباراة.

مباراة دون تبديلات
شهدت مباراة الاتحاد أمام القادسية عدم إجراء المدرب التشيلي لويس سييرا أي تبديل للاعبي “العميد” طوال عمر اللقاء، و هو ما يحدث لأول مرة في الدوري هذا الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *