أرشيف صحيفة البلاد

الصحة: خمس إصابات جديدة بانفلونزا الخنازير

الرياض – واس
أعلنت وزارة الصحة أنه وفي إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها لمستجدات الوضع بالنسبة لمرض أنفلونزا الخنازير خلال الـ(24) ساعة الماضية فقد تم تسجيل (5) حالات إصابة جديدة بمرض أنفلونزا الخنازير نمط ( H1N1- A ) .
وأوضحت الوزارة في بيان لها أمس أن الحالة الأولى لممرضة فلينية وافدة تبلغ من العمر (56) سنة في منطقة الباحة والحالة الثانية والثالثة لممرضتين فلبينيتين ( 37 و 54 ) سنة في الرياض والحالة الرابعة لممرضة سعودية عمرها (24) سنة في الرياض والحالة الخامسة لطفلة ألبانية الجنسية (4) سنوات في الرياض وجميع هذه الحالات الأربعة أنتقل إليها المرض بسبب المخالطة ، وجاري تطبيق إجراءات العزل على الحالات طبقاً لإجراءات الخطة الوطنية للوقاية من مرض أنفلونزا الخنازير وبحسب ما أوصت به منظمة الصحة العالمية. وبذلك يصبح إجمالي عدد الحالات (53) حالة مصابة بمرض أنفلونزا الخنازير ( H1N1- A ) تم تأكيدها جميعاً في مختبرات وزارة الصحة .
وقد وفرت وزارة الصحة خدمة الهاتف المجاني لمركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية ( 8002494444 ) للرد على الاستفسارات المتعلقة بمرض أنفلونزا الخنازير ( H1N1- A ) وطمأنة المواطنين والمقيمين بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي تقوم بها الوزارة حيال المرض وبيان طرق الوقاية منه وذلك خلال أوقات الدوام الرسمي .