محليات

الصحة تعالج 62 ألف مدخن وتتوسع في العيادات

جدة – وليد الفهمي

كشفت وزارة الصحة الى أنها استحدثت ما يقارب 20 عيادة لمعالجة مدمني التدخين بمختلف مناطق المملكة مجانا ومساعدتهم في الإقلاع عنه والذي وصل عددهم 62000 ألف .

وبينت الوزارة ممثلة في الإدارة العامة للتواصل والعلاقات والتوعية بها لـ لبلاد ، انها أطلقت حملة توعوية كبيرة، ووجهت الدعوة للمدخنين لزيارة العيادة التابعة للوزارة، وذلك لمساعدتهم في الإقلاع عن التدخين، والاستفادة من خدماتها التوعوية والعلاجية والتي تقدم مجانا للجنسين مبينة انها دشنت عدد من العيادات المتنقلة في الأماكن العامة، في المطارات، والمراكز التجارية لسهولة تقديم الخدمات للمواطنين في أماكن وجودهم، إلى جانب استقبال استفسارات المواطنين .

وأوضحت الوزارة انه بخصوص عيادات مكافحة التدخين وحجز مواعيد لهم عن طريق الاتصال بالرقم 937، فيما يتم العمل حاليا بدعم من وزير الصحة العمل على مشروع التوسع في العيادات المساعدة على الإقلاع عن التدخين ليصل عدد العيادات الى أكثر من 200 عيادة.

وفي وقت سابق اعلن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، إلغاء الحملة الإعلامية للتوعية بأضرار التدخين، وتوجيه الأموال المخصصة للحملة لعلاج أكثر من 80 ألف شخص يعانون من الأمراض بسبب التدخين.

الصحة” اكدت أن التقارير تشير إلى ازدياد عدد المدخنين في المملكة، وارتفاع عدد الوفيات في المملكة جراء التدخين بأنواعه، وأن التدخين سبب رئيس لأمراض سرطان الرئة والحنجرة بنسبة تجاوزت الـ 80% من الحالات.

وقالت “الصحة”، أنها أكملت كافة ترتيباتها لبدء الحملة، والتي تهدف من خلالها إلى مواصلة جهودها وتكثيفها لمكافحة انتشار منتجات التبغ بأنواعها، نظراً لما تسببه من أمراض فتاكة وخسائر بشرية واقتصادية، لاسيما وأن الدخان ومنتجات التبغ بدأت تظهر بأشكال مختلفة تغلف أضرار التدخين بمسميات مختلفة بين السيجارة العادية والشيشة والسيجارة الإلكترونية وغيرها من أشكال التدخين والتي أصبحت في متناول فئات عمرية صغيرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *