أرشيف صحيفة البلاد

الصحة تؤكد الإجراءات الاحترازية ضد كرونا

جدة – وليد الفهمي

كشفت وزارة الصحة إلى وفاة 702 مواطن ومقيم جراء إصابتهم بفيروس كورونا منذ عام 2012 – 1433 هــ من مجمل ما سجلته الوزارة وفق سجلاتها التي أوضحت إصابة 1622 حالة بفيروس كورونا بالإضافة إلى اشتباه مراكز الصحة المنتشرة إلى 64 حالة دون أعراض الفيروس مما استدعى الكشف عليهم للاشتباه بهم .

وكشفت البيانات إلى وفاة 702 من المواطنين والمقيمين جراء الإصابة بالفيروس كان اولها لمريض غير سعودي وذلك بمنطقة القصيم حيث أدخل للمستشفى بسبب التهاب رئوي حاد بتاريخ 1434/07/13هــ .فيما بينت الإحصائية إلى تماثل 1026 حالة للشفاء من الإصابة فيما بقي 3 حالات تحت العلاج .

الصحة بينت أن فيروسات كورونا تشمل مجموعة كبيرة من أنواع الفيروسات التي يمكن أن تسبب نزلات البرد، وفي بعض الحالات يمكن أن تسبب متلازمة العدوى التنفسية الحادة (سارس). ولدى معظم حالات الإصابة بهذا الفيروس أعراض متشابهة مثل ارتفاع درجة الحرارة، آلام في الجسم، احتقان بالحلق، ورشح وسعال؛ وفي معظم الأحيان تستمر هذه الأعراض لمدة أيام ثم تختفي.

هذا ونفت الوزارة في بيان لها انه لا يمكن وصف الحالة الراهنة بالوباء، وتتخذ وزارة الصحة كافة الإجراءات الاحترازية وكافة الخطوات الضرورية لتقليل احتمال انتشار الفيروس والعمل مع منظمات دولية مثل منظمة الصحة العالمية ومراكز التحكم في الأمراض.