الأولى

«الشورى» يوافق على التعاون العسكري مع بريطانيا

وافق مجلس الشورى، اليوم الأربعاء، على مشروع اتفاقية إطارية للتعاون في المجالات العسكرية والأمنية بين حكومة المملكة والحكومة البريطانية.

وطالب المجلس وزارة النقل بتعديل هيكلها التنظيمي، وهيكلة وظائفها بما يتفق مع نشاطاتها الرئيسية

مشددًا على ضرورة تضمين تقاريرها القادمة ما تحقق من مبادرة برنامج سلامة الطرق لتقليل وفيات حوادث السير.

وقال المجلس، خلال جلسته الحادية العشرين من السنة الثانية للدورة السابعة: “على وزارة النقل تحديد الأسباب التي تؤدّي إلى التدهور السريع للطرق وإيجاد الحلول المناسبة لها وتفاديها في المشروعات الجديدة”.

وأكّد المجلس على وزارة النقل ضرورة التنسيق مع وزارة المالية للتوسع في برنامج فتح وصيانة الطرق الترابية بالتعاقد مع القطاع الخاص في كافة مناطق المملكة ومحافظاتها، مطالبًا إياها بالتأكد من المحافظة على البيئة عند تنفيذ الطرق وإزالة وترحيل المخلفات ومعالجة حفر الاستعارة ووضع ذلك في الشروط والمواصفات الخاصة بوثائق العقود.

وخلال جلسة اليوم، طالب الشورى برنامج كفالة بدراسة المعوقات التي تحول دون وصول أصحاب المنشآت إلى التمويل اللازم لمشروعاتها من خلال البنوك المشاركة في البرنامج، مشددًا على برنامج “كفالة” وضع خطة تهدف إلى توسيع نشاط البرنامج في جميع مناطق المملكة وبشكل متوازن.

كما أكّد المجلس على ضرورة استكمال الإجراءات الخاصة بمنح برنامج كفالة الاستقلال التنظيمي والإداري والمالي اللازم لاستقراره وتمكينه من تحقيق أهدافه الاستراتيجية، متبنيًا مبادرات موجهة لتشجيع ودعم المشروعات النسائية الصغيرة والمتوسطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *