الأولى

الشورى يتصدى للتعصب وارتفاع التذاكر الداخلية

الرياض – البلاد
يناقش مجلس الشورى خلال جلسة الثلاثاء المقبل تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للطيران المدني ، والتوصيات التي تقدمت بها اللجنة إلى المجلس الهيئة العامة للطيران المدني، بإلزام شركات الطيران بتوفير السعات المقعدية اللازمة لركاب الرحلات الداخلية، ومعالجة ارتفاع أسعار التذاكر الداخلية.
كما يناقش المجلس توصية للجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب تطالب بالموافقة على تعديل اللائحة الأساسية للبيوت الاجتماعية، ولائحة دور الرعاية الاجتماعية، واللائحة الأساسية لبرامج تأهيل المعوقين؛ وذلك بإضافة فقرة ومادتين جديدتين إلى اللوائح الثلاث. يأتي ذلك بعد أن يستمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم.
وخلال جلسة الأربعاء يناقش المجلس تقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار. وطالبت اللجنة في أبرز توصياتها التي تقدمت بها إلى المجلس، وزارة الثقافة والإعلام بالعمل على الارتقاء بأداء الإعلام الإلكتروني, وتفعيل قرارات التنظيم الصادر من مجلس الوزراء للحد من التعصب الرياضي والطرح الإعلامي المغذي له، ومضاعفة الجهود لإبراز النجاحات التي تحققها قواتنا المسلحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *