دولية

الشرعية تقتنص ارتباك الحوثيين .. والتحالف يدك ألوية صواريخ الانقلاب

عدن ــ وكالات

تسعى الشرعية في اليمن لاقتناص لحظة الارتباك، التي يعيشها الانقلاب الحوثي؛ جراء مصرع الرجل الثاني بالجماعة صالح الصماد، وذلك بتحقيق المزيد من الانتصارات على الأرض، وإلحاق المزيد من الخسائر بمليشيا الحوثي الإيرانية.
وتعيش المليشيا انهيارات واسعة في عدد من الجبهات، سيما في الساحل الغربي، الذي تخوض فيه المقاومة الوطنية بقيادة طارق محمد عبدالله صالح، وبإسناد من قوات التحالف العربي معارك عنيفة مع الانقلابيين، وتقترب من السيطرة الكاملة على مفرق المخا.

بدوره عقد نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن صالح، اجتماعا بالقيادة المشتركة للجيش وقوات التحالف بمحافظة مأرب، وذلك بحضور محافظي مأرب اللواء سلطان العرادة، والجوف اللواء أمين العكيمي.
وحسب موقع الجيش اليمني “سبتمبر نت”، فقد ناقش الاجتماع “التطورات الأخيرة على الساحة وما تتطلبه من مضاعفة للجهود في سبيل استكمال استعادة الدولة، ومؤسساتها، وطرد ميليشيا الانقلاب”.
وفيما أكد استمرار الجهود وبدعم أخوي من التحالف العربي لاستعادة الشرعية ودحر الانقلاب، وشدد نائب الرئيس اليمني على “الجاهزية القتالية وتنفيذ الخطط والمهام المطلوبة”.

وعلى صعيد العمليات العسكرية المتواصلة، تمكنت قوات الجيش الوطني، وبإسناد من التحالف العربي، من تحرير مساحة 8 كيلومترات في اتجاه محافظة صعدة، من ناحية الشريط الحدودي الجنوبي مع المملكة .
وقال قائد اللواء 102 خاصة في محور صعدة العميد، ياسر الحارثي: إن قوات اللواء نفذت عمليات عسكرية نوعية تمكنوا خلالها من تحرير 8 كيلومترات باتجاه محافظة صعدة الحدودية.

ووفقا للمسؤول العسكري، فقد تمكنت قوات الجيش، من تمشيط كامل الجبال والهضاب والتباب الواقعة ما بين سلسلة جبال “الوعواع” وحتى قمم “رأس الطير”.
كما تمكنت قوات الجيش، من تحريرجبال “الضراوي” و”تاج الهرم” وسلسلة جبال “سبعة عليب وضبعة”، بعد معارك ضارية مع عناصر المليشيا الانقلابية، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم. وفي محافظة البيضاء، يواصل الجيش الوطني تقدمه صوب منطقة “الوهبية” بإسناد جوي من التحالف العربي.

فيما شنت مقاتلات التحالف غارة جوية استهدفت عربة PMP تابعة للانقلابيين في منطقة الجماجم، وكانت تقصف القرى السكنية في مديرية “الزاهر” بآل حميقان.
وقصفت قوات الجيش والمقاومة مواقع الانقلابيين في الجماجم؛ ردا على قصف حوثي لمنازل سكنية في” القوعة”.

وشنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات عنيفة على مواقع حوثية عسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء وسمع دوي انفجارات عنيفة في أنحاء متفرقة من المدينة. وقال شهود عيان: إن مقاتلات التحالف، قصفت بأربع غارات ألوية الصواريخ الحوثية في كلية الطيران الخاضعة لسيطرة الانقلابيين بشارع الستين الجنوبي في صنعاء.
كما شنت، غارات على لواء النقل الثقيل، والذي يتم فيه تصنيع وإعادة تأهيل الأسلحة الثقيلة الحوثية.

وقصفت مقاتلات التحالف بثلاث غارات، معسكرا لألوية الصواريخ في تلال الريان، وجبل عطان.
ودمرت الغارات، أبراج الاتصالات وشبكة تقوية لإذاعات حوثية في جبل عيبان، جنوبي العاصمة صنعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *