دولية

الشرعية ترحب ببيان التحالف .. وهادي يدعو إلى وقف إطلاق النار

جدة ــ وكالات

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، امس الأحد، إلى “وقف فوري” لإطلاق النار في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن أكد أهمية أن يستشعر اليمنيون بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم، المسؤولية الوطنية في توجيه دفة العمل المشترك مع التحالف، لاستكمال تحرير كافة الأراضي اليمنية.

وقالت قيادة التحالف في بيان لها “يتابع تحالف دعم الشرعية في اليمن، مجمل الأحداث والمستجدات في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، وما يدور من سجال إعلامي في هذا الإطار حول بعض المطالب الشعبية إزاء تقويم بعض الاختلالات في القطاع الحكومي”.

بدورها رحبت الحكومة اليمنية بالبيان الصادر عن قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي دعا جميع المكونات السياسية والاجتماعية اليمنية للتهدئة وضبط النفس والتمسك بلغة الحوار الهادئ، وتوجيه دفة العمل المشترك مع التحالف، لاستكمال تحرير الأراضي اليمنية كافة من سيطرة الحوثيين الموالين لإيران.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بادي، في تصريح بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية،إن هذا الموقف والدعوة من قيادة تحالف دعم الشرعية، هو ما تؤكد عليه الحكومة مرارًا من أهمية عدم حرف بوصلة المعركة المصيرية للشرعية والتحالف العربي في مواجهة المشروع الإيراني الخطير.

وأكد أن موجبات المرحلة الراهنة وفي ظل الانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش الوطني بدعم من التحالف بقيادة المملكة، لاستكمال إنهاء الانقلاب وتطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة، تستوجب على بعض المغامرين والمقامرين الكف عن المراهنة على أجندات خاسرة تتعارض كليًا مع أهداف وغايات الحكومة الشرعية والتحالف العربي، والقرارات الأممية والدولية المؤكدة على دعم أمن واستقرار وحدة اليمن.

كان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، قد وجه في وقت سابق بضرورة دعم قوات الجيش لتحقيق مزيد من الانتصارات وتحرير محافظة صعدة من قبضة المليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران.

وأشاد هادي بالانتصارات التي حققها الجيش اليمني في المعارك ضد المليشيا الحوثية الإيرانية في محافظة صعدة شمال البلاد.

وشدد، في اتصال هاتفي تلقاه من محافظ صعدة هادي طرشان الوائلي، على ضرورة مواصلة مثل هذه الانتصارات النوعية، لتحرير المحافظة وتخليصها من المليشيا الانقلابية وفرض الأمن والاستقرار، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية.

وثمّن الرئيس اليمني أيضاً دور قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، ومواقفها البطولية إلى جانب إخوانهم من قوات الجيش اليمني.

من جهته، أشاد مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمني الفريق الركن محمد المقدشي بجهود ودعم تحالف دعم الشرعية في اليمن في إعادة تأسيس وبناء الجيش.

وأشاد المقدشي -خلال جولة تفقدية قام بها لبعض وحدات الجيش في محافظة مأرب- بالمعنويات العالية التي يتحلى بها أفراد الجيش اليمني، مشدداً على ضرورة الالتزام والانضباط بالبرامج التدريبية والتأهيلية والحفاظ على مستويات عالية من الاستعداد والجاهزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *