دولية

الشرعية تتقدم في جبهة نهم .. وإفشال هجوم بحري ‏ للحوثي ‏على الخوخة

جدة ــ وكالات

حقق الجيش الوطني اليمني تقدما جديدا في جبهة نهم شرق صنعاء، حيث تمكن من تحرير سلسلة جبال رباعين والأدمغ.

وقال المتحدث باسم المنطقة العسكرية السابعة: إن المعارك أسفرت عن مقتل ستة وعشرين من ميليشيات الحوثي، وجرح العشرات، كما أسفرت عن تدمير ثلاث عربات عسكرية ومدرعتين، وفرار الميليشيات من مواقعها.

فيما شن الجيش الوطني قصفا مدفعيا مكثفا على مواقع وتجمعات الحوثيين في مواقع متفرقة من مديرية نهم، وجرى استهداف سبعين عنصرا من الميليشيات على مشارف مسورة، وتدمير مدرعات وعربات عسكرية.

من جانبه، أكد محافظ صنعاء اللواء عبدالقوي شريف، أن ميليشيات الحوثي في تقهقر وتراجع مستمر أمام تقدم قوات الشرعية.

وأشار شريف إلى المأساة التي يعيشها المواطنون في صنعاء في مناطق سيطرة الانقلاب، لافتاً إلى أنهم يفتقرون لأبسط مقومات الحياة، ويعانون الحرمان من الخدمات والمرتبات بفعل الإنقلابيين.

إلى ذلك، أفشلت قوات من الجيش اليمني هجوماً بحرياً ‏لميليشيا الحوثي استهدف ‏مدينة الخوخة الساحلية التابعة لمحافظة الحديدة في ‏غرب اليمن.‏

وقال مصدر عسكري يمني: إن الميليشيا شنت ‏هجومها عبر ثلاثة زوارق صيد، وأسفرت ‏مواجهات بين الجانبين عن مصرع جميع ‏عناصرها وتدمير قواربهم.

وفى الأثناء، قتل تسعة من عناصر مليشيا الحوثي في معارك عنيفة ضد الجيش ‏اليمني، شمالي محافظة الضالع جنوب اليمن.‏

وقال مصدر عسكري يمني في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية: ” إن معارك دارت بين ‏الجانبين، إثر هجوم شنته المليشيا الحوثية على ‏مواقع الأساس الذي يتمركز فيه الجيش بقطاع ‏يعيس بجبهة مريس، وتمكن الجيش من صد الهجوم وأوقع تسعة قتلى من عناصرها إضافة إلى جرح ستة آخرين”.‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *