الرياضة

السيلستي يتحدى الدب الروسي للصدارة

ينتظر عشاق كرة القدم،اليوم مباراة حسم صدارة المجموعة الأولى بين منتخبي أوروجواي و روسيا ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من كأس العالم روسيا 2018، وسيقام اللقاء على ملعب سامارا أرينا.

استطاع أيضاً الدُب الروسي أن يتصدر المجموعة على حساب المنتخبات العربية، بعد أن أمطر شباك الخُضر بخماسية في الجولة الأولى ليستمر الزحف الروسي نحو الدور الثاني بانتصار قوى على منتخب الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليصبح متساوياً في النقاط مع منتخب الأوروجواي بـ6 نقاط كاملة قبل خوض الجولة الثالثة والأخيرة التي ستجمع بينهما، بينما يتصدر المنتخب المستضيف للمجموعة بفارق الأهداف.

سيدخل منتخب روسيا اللقاء وكله أمل في الحفاظ على صدارة المجموعة عن طريق الانتصار أو التعادل، للابتعاد عن مواجهة بطل المجموعة الثانية والاكتفاء بمقابلة الوصيف، وهذا يعني أن تشيرتشيسوف سيبدأ بنفس التشكيل الذي واجه به منتخب مصر، ما لم يكن للمدرب فكر خاص آخر، وسيدفع بتشيريشيف بدلاً من دجاجويف الذي لم يتعاف بعد.

استطاع منتخب الأوروجواي اقتناص 6 نقاط غالية بعد انتصاره على المنتخبين المصري والسعودي بنتيجة (1-0) في كلا المباراتين، رُغم الأداء المتواضع الذي ظهر عليه المنتخب اللاتيني، ولكنه قد ضمن فعلياً التأهل إلى دور الـ16 بالمونديال.
كان منتخب الأوروجواي قد تأهل لكأس العالم بعدما احتل المركز الثاني من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال برصيد 31 نقطة، ليحجز السماوي مقعده في الكرنفال العالمي الكبير رفقة البرازيل والأرجنتين وكولومبيا، وبيرو التي تأهلت عن طريق الملحق.

لا توجد أي إصابات في صفوف منتخب الأوروجواي وستكون جميع الخيارات متاحة أمام المدرب أوسكار تاباريز.
لقاءات الفريقين
فاز منتخب روسيا 6 مرات في 8 مباريات لعبها أمام منتخب الأوروجواي (ت 1 خ 1 متضمنة مباريات الاتحاد السوفييتي) لكن فاز كل منتخب مرة واحدة في لقاءاتهما في نهائيات كأس العالم.
– فوز المنتخب السماوي السابق والوحيد على الدب الروسي جاء في مونديال 1970 بفضل هدف فيكتور إسباراغو في الدقيقة 117.

– خسر المنتخب السوفييتي آخر 4 مباريات لعبها أمام منتخبات من أمريكا الجنوبية في كأس العالم.
– فاز منتخب الأوروجواي في آخر مباراتين لعبهما أمام منتخبات أوروبية في كأس العالم والتي كانت ضد كل من (إنجلترا وإيطاليا) بعد فشله في الفوز في 15 لقاء سابق أمام هذه المنتخبات (ت 6 خ 9).
– سجل منتخب روسيا 8 أهداف في هذا المونديال، وهي أكثر من التي سجلها في موندياليه الماضيين مجتمعين (6 في 2002 ، و2014).

– جميع المنتخبات الأوروبية المضيفة الثلاث التي نظمت كأس العالم قبل 2018 فازت في جميع مباريات مجموعتها (ألمانيا 2006، فرنسا 1998، إيطاليا 1990).
– حقق الدب الروسي فارق أهداف +7 في أول مباراتين له في مونديال 2018. جميع المنتخبات المضيفة الثلاث الماضية التي حققت فارق +5 أو أكثر في أول مباراتين لها من الدورة رفعت الكأس في نهاية المطاف: فرنسا (+7 في 1998) وإيطاليا (+6 في 1934) والأورجواي (+5 في 1930).

– هذه هي المباراة رقم 100 لفرناندو موسليرا لاعب الأوروجواي في حال مشاركته، وقد يصبح سابع لاعب يصل إلى هذا الرقم مع المنتخب اللاتيني.
– دينيس تشيريشيف حالياً هداف منتخب روسيا في مونديال 2018، كان قد فشل في التسجيل في 11 مباراة سابقة مع المنتخب قبل مباراة السعودية.
– سجل للمنتخب الروسي 4 لاعبين مختلفين في مونديال 2018، ضعف عدد هدافيه خلال مونديال 2014 كله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *