أرشيف صحيفة البلاد

السفير باسم الأغا لـ(البلاد): مواقف الملك سلمان خالدة في أعلى مقامات الذاكرة الفلسطينية

جدة – البلاد
أكد السفير الفلسطيني لدى المملكة باسم الأغا أن مواقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود محفورة في أعلى مقامات الذاكرة الفلسطينية وفي أنصع صفحات التاريخ الفلسطيني .
وقال الأغا في تصريح لـ(البلاد) إن توجيهات خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله، باستضافة ألف حاج فلسطيني يأتي تواصلاً مع نهج مملكة الخير وهويتها العربية الإسلامية الأصيلة وإكراما لأرواح الشهداء ووفاءً لمن ضحوا بأرواحهم من أجل فلسطين والأمة العربية والإسلامية.
وحول مواقف المملكة تاريخيا أوضح السفير الفلسطيني أنها مواقف العقيدة والقيم والعلاقة الوطيدة التي تربط بين الشعبين الشقيقين منذ عهد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، طيب الله ثراه، حتى هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الذي أثمرت جهوده عن إزالة بوابات التفتيش الصهيوني والكاميرات المتطورة، داعماً لهبة القدس وللشعب الفلسطيني.
من جهة أخرى استقبل القنصل العام لدولة فلسطين بجدة السفير محمود الأسدي الحجاج الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة يرافقه القنصل معين السوفيري.
وأشاد الأسدي بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز من رعاية شاملة للحجاج الفلسطينيين خاصة ولضيوف الرحمن الذين يفدون من كل اصقاع العالم بشكل عام، وهو محل تقدير الأمة الإسلامية ، معربا عن شكره وتقديره للتسهيلات التي قدمت للحجاج الفلسطينيين في مدينة الحجاج من قبل رجال الجوازات وحسن الاستقبال وسرعة إنهاء الاجراءات الخاصة بهم ، داعيا الله أن يوفق جهود المملكة بقيادتها الرشيدة في هذه المسؤولية العظيمة ونجاح موسم الحج بإذن الله.