الرياضة

السائق السعودي الراجحي يتوج بـ” رالي طريق الحرير2018″

البلاد- وكالات

سجل السائق السعودي يزيد بن محمد الراجحي إنجازًا جديدًا لرياضة السيارات السعودية والعربية عُمومًا، كأول عربيّ يفوز بلقب “رالي طريق الحرير 2018” الصحراوي، بنُسخته الروسية، والذي أُقيم في الفترة ما بين 21 و27 (يوليو) الجاري، في سيارة ميني من تحضير فريق “أكس رايد”. نجح بطلنا السعودي يزيد بن مُحمد الراجحي في الصعود لقمة منصة التتويج في أحد أهم الراليات الصحراوية، التي تُقام في منطقة آسيا الوُسطى، وذلك للمرة الثانية على التوالي، خلال شهرٍ واحدٍ تقريبًا.

حيث حقق الفوز بالنُسخة الروسية من “رالي طريق الحرير 2018” الصحراوي، أحد الراليات الصحراوية الطويلة “رالي رايد”. وشارك الراجحي في سيارة ميني “جون كووبر ووركس رالي” رُباعية الدفع، من تحضير فريق “أكس – رايد” الألماني الشهير، يُعاونه ملّاحه الألماني تيمو غوتشالك.

وأنهى الراجحي الرالي بتوقيت 23:49:14 ساعة، بفارق ساعة وثماني دقائق تقريبًا عن أقرب مُنافسيه. ودخل البطل الراجحي تاريخ الرالي كأول عربي يفوز بلقبه، مُنذ انطلاقه في 2009، علمًا بأنه أحرز لقب الوصافة في 2016. يذكر أن المسافة الإجمالية للحدث بلغت 3570 كيلومترا، منها 2327 كيلومترا، مراحل خاصة، مُقسمة على سبع مراحل خاصة، بدأت من مدينة قازان، عاصمة جمهورية تتارستان، إحدى جُمهوريات الاتحاد الروسي، وانتهت، بالعاصمة الروسية موسكو.

وعن ذلك قال الراجحي: “الحمد للـه حققنا فوزًا غاليًا على قلوبنا، أهديه لسيدي خادم الحرمين الشريفين، ولسمو ولي العهد، ولبلادي السعودية. لقد كان راليًا صعبًا، ولكن بفضل اللـه حققنا الفوز فيه”

وختم بالقول: “أتمنى أن نُحافظ على زخم النتائج القوية التي حققنا في المُشاركتَيْن الأخيرَتَيْن، وإضافة المزيد من النجاحات للرياضة السعودية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *