اقتصاد

الزكاة تحدد مواعيد تسجيل المنشآت في “القيمة المضافة”

الرياض ــ واس

دعت الهيئة العامة للزكاة والدخل جميع المنشآت التي تتخطى ايراداتها السنوية مليون ريال, الى المسارعة في التسجيل في ضريبة القيمة المضافة والتحقق من جاهزيتها لتطبيق الضريبة، وذلك مع اقتراب الموعد النهائي المحدد للتسجيل 20 ديسمبر 2017 .

وحثت الهيئة المنشآت على التسجيل في ضريبة القيمة المضافة من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي VAT.GOV.SA، معلنة وصول عدد المنشآت المسجلة في ضريبة القيمة المضافة إلى اكثر من 60 الف منشاة منذ فتح باب التسجيل في 28 اغسطس 2017 .

ولفتت الهيئة الى ان التخلف عن التسجيل سيؤدي حسب نظام الضريبة المنشآت المخالفة لغرامة مالية تصل الى 10 آلاف ريال وايقاف العديد من الخدمات الحكومية الضرورية، منها اصدار رخصة عمل، وخدمة تغيير نشاط المنشأة، وخدمة اصدار التأشيرات، وخدمة نقل العمالة، وغيرها من الخدمات الحكومية التي تقدمها وزارة التجارة والصناعة، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، بالاضافة الى الجمارك ومؤسسة النقد.

واكدت الهيئة ان ضريبة القيمة المضافة ستدخل حيز التنفيذ في الأول من يناير 2018، وعلى جميع المنشآت المؤهلة ان تكون مستعدة تماماً لتطبيقها من خلال الاطلاع على النظام واللائحة التنفيذية ومتطلبات ضريبة القيمة المضافة الموجودة على الموقع الالكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *