أرشيف صحيفة البلاد

الزعيم يقسو على العين بثلاثية… ويتأهل لنصف نهائي الآسيوية

الرياض ــــ البلاد
تأهل نادي الهلال أمس، إلى نصف نهائي دوري الأبطال الآسيوي، بعد فوزه على ضيفه العين الإماراتي بثلاثة أهداف نظيفة، وذلك في اللقاء الذي احتضنه ستاد الملك فهد بالرياض. جاءت أهداف الهلال الثلاثة عن طريق البرازيلي كارلوس إدواردو في الدقائق42 ، و(45+1)، و74.
وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بالتعادل 0-0 قبل أسبوعين على ستاد هزاع بن زايد في العين، هذا وينتظر الهلال الفائز من مباراة الأهلي، وبيرسيبولس الإيراني. والتي ستقام في العاصمة الإمارتية أبو ظبي اليوم. وكان التكافؤ قد ظهر بشكل كبير بين الفريقين من خلال تبادل المحاولات الهجومية خلال الشوط الأول؛ حتى نجح الهلال في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 42 بعدما نفذ نيكولاس ميليسي ضربة حرة مباشرة من الجهة اليسرى، ارتقى لها كارلوس إدواردو، وحولها برأسه في الشباك. ليعود إدواردو ليسجل الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، بعدما استلامه تمريرة ميليسي الساقطة خلف المدافعين، ليهيئ الكرة على صدره قبل أن يسدد على الطاير بعيداً عن متناول الحارس خالد عيسى في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.
وفي الشوط الثاني حاول العين الانطلاق نحو الهجوم؛ بحثاً عن التعديل، ولكن الهلال حسم النتيجة من خلال الهدف الثالث، الذي جاء عقب هجمة مرتدة، قادها سالم الدوسري، الذي مرر إلى إدواردو المنفرد ليسدد في الشباك (74).