الرياضة

الزعيم يسحق بيرسبوليس الإيراني برياعية

متابعة – محمود العوضي

وضع الزعيم الهلالي، قدمًا في نهائي دوري أبطال آسيا لهذا الموسم، بعدما تغلب على ضيفه بيرسبوليس الإيراني برباعية نظيفة، على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة الإماراتي، في ذهاب الدور نصف النهائي للبطولة، أمس. ويدين الهلال بالفضل في هذا الانتصار لمهاجمه الفذ عمر خربين، الذي وقع على 3 أهداف “هاتريك”.
وأحرز خربين أهدافه في الدقائق 31، و54، و88، فيما سجل ياسر الشهراني هدفًا عند الدقيقة 40. وأكمل الهلال المباراة منذ الدقيقة 49 منقوصًا، بعد طرد عبدالله المعيوف، لاعب الفريق. الرباعية ستسهل مهمة الفريق الأزرق كثيرًا في مباراة الإياب، المقرر إقامتها يوم 17 أكتوبر المقبل بمجمع السلطان قابوس بعمان.

عمر يتصدر الهدافين

حصل عمر خربين، مهاجم الهلال ، على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام بيرسبوليس الإيراني. ‏ونجح خربين في تسجيل أول هاتريك له مع الهلال، ضمن بطولة دوري أبطال آسيا في المباراة، التي انتهت لصالح الزعيم الهلالي برباعية نظيفة. وقد وصل عمر خربين، للهدف الثامن له بدوري أبطال آسيا، ليتصدر قائمة هدافي البطولة حتى الآن، مع البرازيلي “هالك” لاعب شنغهاي الصيني. وسجَّل عمر، أرقامًا مميزة؛ حيث سدَّد الكرة 3 مرات، نجح فيهم جميعًا بزيارة الشباك الإيرانية، بدقة تسديد بلغت 100%.

رقم خاص للهلال

سجل فريق الهلال رقمًا خاصًا في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، عقب مباراة الأمس، الهلال أصبح الأكثر تمريرًا للعرضيات في دوري أبطال آسيا 2017 بـرصيد 119 عرضية، بدقة 24%. وكان الهلال أكمل مباراته مع بيرسبوليس بعشرة لاعبين، بعد أن تلقى لاعبه عبد الله عطيف بطاقة حمراء في الدقيقة 38. ورغم النقص العددي، حافظ الهلال على التحكم في إيقاع اللعب، من خلال كثرة التمريرات في منتصف الملعب؛ بهدف استنزاف جهود لاعبي الفريق الإيراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *