الرياضة

الزعيم يخشى صحوة القادسية.. والملكي يواجه الرائد بالروح المعنوية

تقديم- محمود العوضي
تختتم اليوم السبت الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين، بإقامة ثلاث مباريات؛ حيث يستقبل الفيصلي نظيره الاتفاق، ويستضيف الهلال المتصدر، فريق القادسية المتحفز، ويخوض الملكى لقاءه مع الرائد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

القادسية يهدد صدارة الهلال
تحمل مباراة الهلال، وضيفه القادسية، أهمية بالغة للفريق الهلالي، الذي يتربع على الصدارة حاليا برصيد 10 نقاط، ويخشى الفريق من صحوة المنافس الطامع في المضي قدما ضمن أندية المقدمة، حيث يحتل القادسية المركز الخامس بـ7 نقاط، والفوز يعني تساويه مع الهلال والقفز للصدارة، خاصة بعد تعادل الباطن، مع الفتح سلبيا. الهلال في أتم حالاته الفنية، والمعنوية؛ بعدما سحق بيروزي الإيراني برباعية نظيفة، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، ووضع إلى حدٍ بعيد قدما له في النهائيالآسيوي. الزعيم يريد المحافظة على تربعه على المقدمة، في ظل تطلع النصر، والأهلي، والباطن للمنافسة الجادة على الصدارة. المدير الفني للقادسية ناصيف البياوي، يعلم أن مثل هذه المباريات الجماهيرية هي التي تصنع أسماء المدربين. أما دياز فربما يلجأ لإعطاء الفرصة لعدد من النجوم مثل: الشلهوب، والشمراني، وكنو، وكادش، والحبسي في حراسة المرمى، بالإضافة لعودة نجم الفريق نواف العابد، بعد تعافيه من إصابته. القادسية يمتلك هجوما فعالا، متمثلا في بسمارك، والنيجيري ستانلي، سيزعجان بالتأكيد الدفاعات الهلالية.
الفيصلي- الاتفاق
يحل فريق الاتفاق ضيفا على عنابي سدير. الفيصلي في المركز الرابع برصيد 7 نقاط، والفوز يجعله منافسا على الصدارة، أو على الأقل من فرق المقدمة. أما الاتفاق فيسعى، لتعويض خسارته أمام الشباب، والارتقاء إلى مراكز متقدمة؛ حيث يحتل المرتبة الـ 11 برصيد أربع نقاط، ففوزه باللقاء وحصده ثلاث نقاط ، ستدفع به لفرق المقدمة من جديد. المدرب الصربي يسيتش، سيخوض المباراة، وهو يعلم أن الإدارة الاتفاقية، لن تمرر له أي إخفاق جديد؛ خاصة في ظل الضغط الجماهيري عليها، بضرورة تغيير المدرب. يبرز من الاتفاق، هزاع الهزاع هداف الدوري حتى الآن، وأفضل لاعب في الجولة الرابعة. أما الفيصلي فيبرز منه لاعبه المحنك جوستافو.
الأهلي- الرائد
آخر مباريات اليوم، ستجمع بين الأهلي الملكي الثالث بـ7 نقاط، بالرائد الأخير بنقطة، في جدة. وعينه على المنافسة على صدارة دورى المحترفين، بعد أن أخفق
في الآسيوية، خاصة مع تصاعد المستوى الفني، الإيجابى للاعبيه؛ لتعويض جماهيره، علما أن الملكى تمكن من الفوز على الفتح بجدة، وهزم المارد، فريق الباطن العنيد على أرضه، وبين جماهيره، وهو ما أعطى لاعبيه الثقة بالنفس، لتقديم مستويات أكبر أمام الرائد. فوز الأهلي سيدخله مباشرة في صراع الصدارة، وسيضفي مزيدا من الاستقرار النفسي، والفني على عناصره. أما الرائد متذيل الترتيب، برصيد نقطة واحدة، فإن موقفه في غاية الصعوبة. الفريق يقدم مستويات لا بأس بها، وصادفه سوء حظ عجيب في لقاءاته السابقة، يعتمد الفريق بصورة كبيرة على المحترفين شيكابالا، وإسماعيل بانجورا. هزيمة الرائد مجددا ، ربما تنهي العلاقة بين النادي، والمدرب الجزائري روابح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *