أرشيف صحيفة البلاد

الربيعة يوقع مشروعات لليمن ونازحي الروهينجا والسوريين واتفاقية مع روسيا

الرياض- واس

وقع معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة مشروعًا لتعزيز الاستجابة لحالات الطوارئ في اليمن وتقديم المساعدة للمجتمعات المتضررة من الصراع وحمايتها، يستفيد منه 18 ألف عائلة بواقع 126 ألف شخص، مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، فيما وقعه عن المنظمة ممثلها الإقليمي لدى دول مجلس التعاون الخليجي خالد خليفة.

كما وقّع معاليه أمس الأول مشروعين مع المنظمة الدولية للهجرة IOM وقعها نيابة عن المنظمة مديرها السفير وليم لاسي سوينغ ويهتم المشروع الأول بقطاع المياه والإصحاح البيئي وحلول الصرف الصحي لنازحي الروهينجا في مخيم كوكس بازار في جمهورية بنجلاديش بمبلغ إجمالي وقدره 2.230.000 دولار أمريكي ، والمشروع الثاني في قطاع الحماية وهو مشروع يقدم الدعم النفسي والمجتمعي للمواطنين السوريين المتضررين من الأزمة الإنسانية في اليونان بمبلغ اجمالي وقدرة 600000 دولار أميركي.

ووقع معاليه مشروعًا لرفع جاهزية مستشفى منطقة سادار بمنطقة كوكس بازار في جمهورية بنجلاديش بتكلفة إجمالية بلغت مليوني دولار أمريكي فيما وقعه عن منظمة الصحة العالمية المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بيتر سلامة.

ووقع المركز مع وزارة شؤون الدفاع المدني وحالات الطوارئ والتخلص من عواقب الكوارث الطبيعية لروسيا الاتحادية اتفاق تعاون.

ووقّع معاليه برنامجاً تعاونياً مع المجلس النرويجي للاجئين فيما وقعه عن المجلس الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين جان إيجيلاند.

على صعيد آخر رفع معاليه الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -, على رعايته لمنتدى الرياض الدولي الإنساني الذي اختتمت فعالياته أمس الأول أطلق من خلاله – رعاه الله – “منصة المساعدات السعودية “.