محليات

الربيعة يلتقي مدير المركز النرويجي لحل النزاعات

الرياض- البلاد

التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بمقر المركز في الرياض أمس، مدير المركز النرويجي لحل النزاعات هنريك ثون.

وجرى خلال اللقاء استعراض ما قدمه المركز خلال الفترة الماضية من برامج تنفيذية وأعمال إغاثية وإنسانية وصلت إلى 39 دولة في أربع قارات وخصوصًا اليمن الذي حظي بالنصيب الأوفر من مشروعات المركز، حيث قدم لليمن 175 مشروعًا في مختلف المجالات شملت المحافظات اليمنية كافة.

واستعرض الربيعة حالة حقوق الإنسان في اليمن وعلى وجه الخصوص الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها المليشيات الحوثية في حق المدنيين والتي تصل الى مستوى جرائم الحرب ومنها منع الناس من الحصول على الماء و الغذاء و تفجير آبار ومحطات المياه ، وقصف الأحياء السكنية

مما أدى الى مقتل وجرح المئات من المدنيين بينهم نساء وأطفال ، وانتهاكهم لمواثيق حقوق الإنسان خاصة فيما يتعلق بعملية تجنيد الأطفال والزج بهم كدروع بشرية في الصراع المسلح.

وبين معاليه أن تدخل المملكة والتحالف جاء تلبية لطلب فخامة الرئيس اليمني الشرعي عبد ربه منصور هادي لإنقاذ اليمن من هذه المليشيات المسلحة.
وناقش الجانبان عددًا من الموضوعات المهمة في مجال العمل الإنساني.

وفي تصريح له عقب اللقاء عبر مدير المركز النرويجي لحل النزاعات عن سعادته باللقاء وقال اطلعت على عمل المركز المهم الذي يقوم به خصوصاً في اليمن في ظل الظروف الصعبة.

وأضاف : انبهرنا من عمل المركز ومبادراته ليس فقط في اليمن ولكن في أنحاء العالم ، ورؤية المملكة في مبادراتها الإنسانية في اليمن ، واستطرد : نرى أن المركز يقوم بدور مهم وأصبح من أهم المنظمات الإنسانية في وقت قصير وهذا مهم بالنسبة للمنطقة، وأيضا مهم في العالم ليرى العالم أن للسعودية دور مهم وفعّال في المجال الإنساني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *