محليات

الربيعة يتفقد مشروع المستودعات وخدمات اللاجئين الروهينجا

تكناف- واس

قام معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، برفقة عدد من قيادات المركز أمس بزيارة تفقدية لمشروع المستودعات، التي موّل المركز إنشاءها لمساعدة اللاجئين الروهينجا، بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية IOM في قرية نيلا بمدينة تكناف نيلا جنوب جمهورية بنجلاديش.
يذكر أن المركز يقوم حاليًا بإنشاء مستودعات أخرى نموذجية، تتوفر بها جميع الاشتراطات الصحية المناسبة لظروف تخزين المواد الإغاثية بأنواعها؛ لحمايتها من التلف قبل توزيعها على اللاجئين وفق الخطط المقترحة والبرامج الزمنية المعدة لذلك.

من جهة أخرى، اطلع معاليه أمس، على الخدمات التي يقدمها مستشفى مقاطعة سادار للاجئين الروهينجا في منطقة كوكس بازار بجمهورية بنجلاديش، وزار أهم أقسامه الصحية كغرفة التنويم الرئيسية في المستشفى، وقسم علم الأمراض “pathology department”، وتعرف على احتياجات المستشفى وما يعانيه من نقص حاد في المستلزمات الطبية والأدوية والمعدات الأخرى، وتحدث إلى عدد من المرضى والمستفيدين من خدمات المستشفى ليطمئن عليهم ويتلمّس معاناتهم. وانتقل الدكتور الربيعة بعد ذلك إلى موقع مشروع التوسعة المقترحة لزيادة السعة الاستيعابية للمستشفى لتعزيز تقديم الرعاية الصحية الثانوية لسكان المنطقة واللاجئين الروهينجا.

وأجرى معاليه اجتماعًا مع إدارة المستشفى برئاسة الدكتور بو شاو نو رحب فيه مدير المستشفى بمعاليه وقدم عرضًا شاملاً عن خدمات المستشفى واحتياجاته وما سيقدمه في ضوء الدعم السعودي المقدم من جانب المركز .

وشاهد الحضور عرضًا مرئيًا لجهود منظمة الصحة العالمية في بنچلاديش، حيث قدم المركز العديد من أوجه الدعم لبرامجها ومشاريعها الصحية لصالح اللاجئين الروهينچا والمجتمع المحلي. وأوضح الدكتور عبدالله الربيعة في تصريح صحفي خلال الزيارة بأنه شاهد مستوى الأزمة الإنسانية وتأثيرها على حياة الناس، مشيدًا بأفراد الطاقم الصحي الذين يقدمون الرعاية للمرضى في ظروف صعبة جدًا.

وأضاف: نسعد في المركز بدعم شراكتنا الطويلة مع منظمة الصحة العالمية، لتقديم الرعاية الصحية لمحتاجيها في كل مكان، موضحًا أن هذا المشروع يأتي للتأكد من أن مستشفى مقاطعة سادار قادر على معالجة آلاف المرضى الذين يأتون هنا سنويًا من نازحي الروهينجا والمجتمعات المستضيفة.

وأكد أن المشروع سيرفع عدد أسرّة المرضى من 250 إلى 500 سرير، ويسهم في تحسين الخدمات الطبية في الحالات الطارئة، ورعاية المرضى غير المقيمين في المستشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *