أرشيف صحيفة البلاد

الربيعة يبحث مع هوبين الأزمة الإنسانية في اليمن

بروكسل- الرياض-واس
التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس في العاصمة البلجيكية بروكسل مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ( أوتشا) فانسنت هوبين.
وناقش الدكتور عبدالله الربيعة مع فانسنت البرامج المشتركة بين الجانبين ووقوفهما لحل الأزمة الإنسانية في اليمن بالإضافة لإنجازات المركز وما قدمه خلال الفترة السابقة من برامج تنفيذية وأعمال إغاثية وإنسانية قدمت لـ 38 دولة بأربع قارات نفذت من خلال 108 شركاء، كما جرى بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بالشأن الإنساني بالإضافة إلى سبل التعاون بين الجانبين.
وتطرق اللقاء لمتابعة المواضيع التي تمت مناقشتها في زيارات العمل الرسمية المتبادلة بين الجانبين على صعيد الجهود المبذولة في مجال الأمن الغذائي والصحي في مختلف دول العالم خصوصًا في اليمن.
ونوه مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بجهود المركز مبينا أنه يتطور في شكل لافت في مجال العمل الإنساني والإغاثي.
من جهة أخرى أشاد وفد من أعضاء حزب المحافظين في البرلمان البريطاني بأعمال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وجهوده في مكافحة وباء الكوليراء في اليمن . جاء ذلك في زيارة للوفد أمس للمركز استقبلهم خلالها مساعد المشرف العام على المركز للشؤون المالية والإدارية الدكتور صلاح بن فهد المزروع وعدد من مسؤولي المركز.
وقال رئيس الوفد عضو البرلمان البريطاني عن حزب المحافظين ليو دوكتري : من دواعي سروري أن أكون مع وفد أعضاء البرلمان البريطاني لزيارة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية , ومن الواضح عمل المركز في اليمن بالشكل الملحوظ من خلال استجابته العاجلة للعمل الإنساني وتقديم المساعدات .