الرياضة

الديون والأزمات تحرم أندية عريقة من الآسيوية

جدة- البلاد
تسببت الأزمة المالية في حرمان أندية عريقة، من المشاركة في دوري أبطال آسيا، بعد انتهاء المهلة المحددة للتقدم باستئناف ضد قرار لجنة التراخيص الآسيوية الثلاثاء الماضي.
وتأكد رسميًا مشاركة ناديين فقط من المملكة في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا، هما الهلال والأهلي فقط، بعد أن كنا نمتلك ميزة المشاركة في البطولة القارية للأندية (3 +1).
ولم تتقدم هذه الأندية بالاستئناف، بسبب عدم قدرتها على الوفاء بالمعايير المطلوبة، خاصة الشروط المالية التي كانت السبب الرئيسي في حرمانها من الرخصة.
وحصلت خمسة أندية على الرخصة من بين 13 ناديًا تقدموا لها، هي: الهلال (بطل الدوري الموسم الماضي)، والأهلي (الثاني)، والفتح، والفيصلي، والقادسية، بينما حرمت أندية بارزة، يتقدمها النصر والاتحاد والشباب (احتلت المراكز الثالث والرابع والسادس على الترتيب)، إضافة الى الرائد والتعاون والاتفاق والباطن. ويلزم نظام الاتحاد الآسيوي الفرق للمشاركة في دوري الأبطال (3.5 مقاعد لكل من السعودية والإمارات)، نيل ترخيص مسبق من الاتحاد المحلي، استنادًا إلى معايير رياضية وإدارية وقانونية ومالية ، فضلاً عن أن يكون ترتيب هذه الفرق من الأول حتى السابع في الدوري المحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *