الأرشيف الأولى

الديمقراطيون يتولون السلطة في اليابان

طوكيو – رويترز

بدأ الزعيم المقبل لليابان يوكيو هاتوياما مشاورات امس الاثنين بشأن تشكيل حكومة لمعالجة تحديات مثل البطالة التي وصلت الى مستوى قياسي ومشكلة تزايد عدد المسنين على نحو سريع في المجتمع الياباني وذلك بعد ان منح الناخبون حزبه تفويضا شاملا من اجل التغيير.
وأنهي فوز الحزب الديمقراطي الياباني حكم الحزب الديمقراطي الحر المستمر منذ اكثر من 50 عاما دون انقطاع تقريبا وكسر حالة من الجمود في البرلمان مما يؤذن بحكومة تعهدت بتركيز الانفاق على المستهلكين وتقليل الانفاق غير الضروري وتقليص سيطرة البيروقراطيين. وقال هاتوياما في مؤتمر صحفي في منزله في طوكيو اليوم الاثنين \"لقد استغرق وقتا طويلا ولكننا وصلنا اخيرا الى خط البداية.
\"هذه ليست بأي حال الغاية.اخيرا استطعنا تحريك السياسات لخلق نوع جديدة من السياسات التي ستحقق توقعات الشعب.\" ومن المقرر ان يشكل هاتوياما فريقا انتقاليا لتنظيم تغيير الحكومة ولكنه قال انه لن يعلن تشكيله الوزراي الا بعد انتخابه رسميا رئيسا للوزراء في جلسة خاصة يعقدها البرلمان ربما في غضون اسبوعين تقريبا. واليابان تشيخ بشكل اسرع من اي دولة غنية اخرى. وسيصبح اكثر من ربع اليابانيين فوق سن 65 عاما او اكثر بحلول عام 2015 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *