اقتصاد

الدولار عند أعلى مستوى في شهر .. والنفط يهبط متأثراً

البلاد – وكالات
سجل الدولار أمس الأربعاء أعلى مستوى في شهر أمام الين مع تراجع المستثمرين عن المراهنة على هبوط العملة الأمريكية إذ كانوا قد راهنوا على نزولها بفعل تكهنات سابقة بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لن يرفع أسعار الفائدة قريبا ، في وقت انخفضت فيه أسعار العقود الآجلة للنفط الخام متأثرة بتداول الدولار عند أعلى مستوى في نحو ثلاثة أسابيع وبيانات عن زيادة مخزون الخام في الولايات المتحدة.
(أعلى مستوى)
وارتفعت العملة الأمريكية نحو ثلاثة بالمئة أمام الين منذ يوم الجمعة عندما أبقت رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين ونائبها ستانلي فيشر الباب مفتوحا أمام احتمال رفع أسعار الفائدة هذا العام وربما في سبتمبر أيلول وذلك خلال اجتماع محافظي البنوك المركزية في جاكسون هول بولاية وايومنج.
وتتوقع الأسواق بنسبة تبلغ نحو 25 بالمئة رفع أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول مقارنة مع 20 بالمئة قبل اجتماع جاكسون هول كما تتوقع الأسواق بنسبة 55 بالمئة رفع أسعار الفائدة هذا العام.
كما ارتفع الجنيه الاسترليني أمس الأربعاء بدعم من تحسن ثقة المستهلكين وارتفاع أسعار المنازل في بريطانيا في أغسطس آب في علامات جديدة على صمود الاقتصاد رغم صدمة التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في يونيو حزيران.
(النفط يتأثر)
وانخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام ذات يوم أمس متأثرة بتداول الدولار عند أعلى مستوى في نحو ثلاثة أسابيع وبيانات عن زيادة مخزون الخام في الولايات المتحدة ، فيما بلغ سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 48.30 دولار للبرميل بانخفاض قدره سبعة سنتات عن سعر الإغلاق السابق ، ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سبعة سنتات أيضا إلى 46.28 دولار للبرميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *