الأولى

“الداخلية” تكشف تفاصيل استشهاد رجل الأمن “السبيعي” بالطائف

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الجمعة تفاصيل وملابسات الجريمة الغادرة التي نفذها أحد أرباب السوابق في محافظة الطائف، واستشهد فيها رجل أمن وأصيب 2 آخرون الأسبوع الماضي.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية في بيانٍ، إنه عند الساعة التاسعة وخمس عشرة دقيقة يوم الأربعاء الماضي، تعرض وكيل رقيب عبدالله مشاري نايف السبيعي، وهو يؤدي مهام عمله في إدارة حركة المرور بشارع الجيش في محافظة الطائف، لعمل إجرامي غادر من أحد الأشخاص بسلاح أبيض نتج عنه استشهاده.

وأضاف أنه عند محاصرة الجاني من الجهات الأمنية، أثناء محاولته الفرار باستخدام دورية المرور، ترجل منها وبحيازته السلاح الموجود داخل الدورية واتجه إلى داخل مبنى حكومي وهو يطلق النار تجاه رجال الأمن مما اقتضى التعامل معه وفق ما تطلبه الموقف لتحييد خطره، حيث تم القبض عليه بعد إصابته التي نُقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وبالتحقيقات الأولية اتضح أن الجاني هو المدعو عبدالعزيز سعود سعد المعقبي المالكي، من أرباب السوابق، فيما أُصيب جراء ذلك اثنان من رجال الأمن، أحدهما من وزارة الحرس الوطني، والآخر من الدوريات الأمنية، ويتلقيان حالياً العلاج في المستشفى وحالتهما مستقرة، مشيرا إلى أن التحقيقات ما زالت جارية للوقوف على تفاصيل هذا العمل الغادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *