الرياضة

الخطأ المتكرر وتوهج إيلتون.. سبب فوز القادسية

خطف القادسية فوزا غاليا على ضيفه النصر بثلاثية مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن الجولة الـ13 من الدوري السعودي للمحترفين.
وباغت القادسية منافسه بثنائية مبكرة، سهلت مهمة الفريق في تحقيق الفوز.

“البلاد” ترصد أبرز ما جاء بالمباراة :
أسلوب مكرر
نجح القادسية في تسجيل أهدافه الثلاثة بطريقة واحدة، وهي الاعتماد على سرعة المهاجمين، بعد أن تلعب الكرة بينية خلف دفاع النصر، الذي فشل في التعامل مع هذا الأسلوب.

ووصل القادسية إلى مرمى النصر بذات الطريقة أكثر من مرة، بخلاف الأهداف الثلاثة، التي سجلها ستانلي، وبسمارك على مدار الشوطين.

بداية نارية
سجل القادسية هدفيه الأول والثاني خلال 20 دقيقة فقط من انطلاقة المباراة، ما ساهم في تعزيز ثقة الفريق وترجيح كفته على ضيفه، الذي وجد نفسه أمام مهمة عسيرة للتعويض.

هوساوي يخرج عن النص
فقد النصر مدافعه عمر هوساوي في الدقيقة 41 بعد طرده بالبطاقة الحمراء؛ نتيجة اعتدائه على لاعب القادسية حسن العمري.

إيلتون المتوهج
تألق لاعب الوسط البرازيلي إيلتون جوزيه وصنع الأهداف الثلاثة لفريقه، الأول في الدقيقة التاسعة من تمريرة إلى ستانلي، ثم لعب كرة الهدف الثاني للنيجيري أيضا.

فيما جاء الهدف القدساوي بعد ربع ساعة من انطلاقة الشوط الثاني، وسجله اللاعب بسمارك الذي استفاد أيضا من كرة بينية لعبها البرازيلي إيلتون فشل دفاع النصر في التعامل معها.

خشونة نصراوية
حصل لاعبو النصر على 6 بطاقات؛ 5 منها صفراء لكل من سعد لكرو، وعبدالعزيز الجبرين، وإبراهيم غالب، وبرونو أفيني، وأحمد الفريدي، وبطاقة حمراء لعمر هوساوي.
فيما تحصل لاعبو القادسية على إنذارين فقط لعبد المحسن فلاتة، وحسن العمري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *